أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رئيس دائرة الإعلام بمركز الدراسات التربوي :حذف جزاء من المقرر الدراسي انتهاك صارخا للعملية التعليمية وتكريسا لثقافة الماضي .

اخبار الساعة - خاص

اعتبر مركز الدراسات والإعلام التربوي إجراءات الحذف لمواضيع من  المقررات الدراسية للمنهج المدرسي عمل غير تربوي ..يرسخ لثقافة شرعنة العادات اللا تربوية التي عملت كثيراً على إفقاد العملية التربوية والتعليمية قيمتها, إذ يعد الحذف لمواضيع من المنهج المدرسي إخلالاً بقيمته وتكريس لثقافة الماضي وإعلاناً صارخاً بعدم احترام واضعيه, وتأثيراً سلبياً بثقة الطالب بالعملية التعليمية ابتداءً بالمنهج والمعلم والتعليم بشكل عام .

رئيس دائرة الإعلام بمركز "الدراسات والإعلام التربوي"- طاهر الشلفي, انتقد بشدة ما قامت به وزارة التربية والتعليم من إصدار تعميم وزاري أعقبه تعميم آخر بحذف المزيد من المقررات الدراسية في امتحانات الشهاداتين الأساسية والثانوية لهذا العام.

معتبراً  ذلك إخلالاً بالعملية التعليمية وتراجعاً عن التزامات التربية والتعليم في الارتقاء والتجويد للعملية التربوية والتعليمة في بلادنا .

مشيراً بأن ذلك قد يكون له تأثيراً سلبياً من خلال فقدان الطالب الثقة بالعملية التعليمة والتساهل في قيمة  محتوى المنهج  التعليمي واللامبالاة في الجد والاجتهاد والمثابرة .

لافتاً إلى أن ما قامت به وزارة التربية والتعليم من استجابة وإرضاء للطلبة بحذف جزء من المقرر المعتمد للتدريس ينسف قيمة التقويم المدرسي وخطة تدريس المقرر لدى المعلمين وسيولد تساهل كبيراً من قبل الجميع .

داعياً كل القوى السياسية والاجتماعية والقيادات التربوية والمؤسسات التعليمية والإعلامية ومنظمات المجتمع المدني لاستشعار مسئوليتهم تجاه التعليم وقضاياه المختلفة والوقوف صفاً واحداً للعمل من أجل إصلاحه.

 

 

Total time: 0.0723