أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المواصفات والمقاييس تتلف أربعة آلاف و400 كيس من الدقيق الأبيض

اخبار الساعة - صنعاء

أتلفت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالحديدة اليوم أربعة آلاف و 400 كيس من الدقيق الأبيض.

وتم إتلاف الكمية نتيجة لمخالفتها المواصفات القياسية المعتمدة حيث أظهرت التقارير المخبرية إصابة المنتخب بإصابات حشريا وبالعفن والفطريات وتغير صفاته الحسية وذلك بحضور مندوبين هيئة المواصفات ونيابة المخالفات وجمارك ميناء الحديدة والحجر النباتي.

وكانت الهيئة قد اتلفت في مارس الماضي بصنعاء ألف و440 كرتون بسكويت مستورد لمخالفتها المواصفات القياسية المعتمدة حيث أظهرت التقارير المخبرية مخالفة المنتج من حيث تأثيره على الصحة والسلامة وانتهاء فترة الصلاحية بحضور ممثلين عن الهيئة.

كما أتلفت بالتعاون مع مكتب الجمارك بمنفذ الوديعة فبراير الماضي أكثر من أربعة آلاف كرتون وكيس من المواد الغذائية وعصائر وسجائر ومواد أخرى وذلك نتيجة لمخالفتها المواصفات القياسية المعتمدة وانتهاء فترة الصلاحية بحضور ممثلين عن الهيئة ومكتب الجمارك والنيابة.

وأتلفت الهيئة خلال فبراير ايضا بمقلب الأزرقين بصنعاء ثلاثة الاف و240 صفيحة من التمور بسبب مخالفتها المواصفات القياسية المعتمدة لوجود مخلفات حشرات، وذلك بحضور ممثلين عن الهيئة والنيابة.

يذكر أن إجمالي الشحنات التي خضعت لإجراءات الهيئة خلال عام 2013 والواصلة إلى كافة المنافذ بلغت 68 ألف و 149 شحنة.

وبحسب الهيئة تم الإفراج عن 63 ألف و180 شحنة، فيما تم إعادة 45 ألف و67 كيس وكرتون مخالفة للمواصفات إلى بلد المنشأ، وإتلاف 56 ألف و993 كيس وكرتون

Total time: 0.8274