أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثييون يمهلون الدولة 48 ساعة لإخلاء المواقع العسكرية من همدان

جبل جهيف بهمدان والذي شهد مواجهات سابقة بين قوات الجيش ومليشيات الحوثي
- خاص

طالب الحوثييون بمنطقة همدان رئيس الجمهورية بإخلاء المنطقة من الجيش والتي استحدثها عقب مواجهاتهم مع قبائل المنطقة.

ونقلت صحيفة اليمن اليوم في بيان نقلته عما وصفته بأنهم مشائخ غيل همدان استنكارهم لتواجد قوات الجيش في المنطقة بعد انتهاء المواجهات مع المنطقة واستيلاء الحوثيين على العديد من القرى، والتي اسفرت المعارك عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

ورفضوا تواجد قوات الجيش بالمنطقة ووصفوه بأنه غير مبرر، وامهلوا الدولة 48 ساعة لأخلاء كافة المواقع الأمنية والعسكرية محملين الدولة المسئولية الكاملة في حالم لم يتم إخلائها.

وكانت مصادر أخرى قد تحدثت ان مدينة شبام ومدينة كوكبان القريبة من مديرية همدان قد غدت مسرحا تتنقل فيها المجاميع الحوثية المسلحة بكل حرية وان مواطنين يشكون التعسفات والاعتداءات التي تنفذها تلك المجاميع على المساجد والمخالفين لهم وتسيير الدوريات الليلية التي ترعب سكان المدينة واطفالها ، واضعين نقطة مسلحة على مدخل المدينة بصورة استفزت مشاعر المواطنين وغابت معها وجود دولة ونظام يحتكم اليها الجميع.

كما تحدثت تلك المصادر عن اخبار يتناولها الحوثيون عن اعتزامهم انشاء ادارة للامن ومحكمة خاصة بهم يديرونها بدلا عن الادارات الحكومية التي عطلوها عند قدومهم المدينة،في ظل صمت السلطات المحلية بالمحافظة التي يتهمها المواطنون بالتواطؤ مع جماعة الحوثي المسلحة.

Total time: 0.0554