أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محافظ تعز يحاول تفادي عدم تكرار مشكلة غرق سجلات المحافظة ويشدد على على وضع خطة زمنية لإنجاز مصفوفة مشاريع العاصمة الثقافية‎

- حسام الخرباش

 

 

وقع محافظ تعز رئيس المجلس المحلي شوقي أحمد هائل يوم امس مذكره تفاهم مع المركز الوطني للمعلومات برئاسة الجمهورية لتعزيز التعاون في المجال المعلوماتي بين المركز والمحافظة.

 

وشملت مذكرة التفاهم  قيام المركز بتدريب الكفاءات والكوادر وامداد المحافظة بإنظمة المعلومات التى تعمل على تسهيل المعاملات والاجراءات الادارية بالمحافظه.

 

وأكد المحافظ شوقي أهمية التعاون من أجل إيجاد قاعدة معلوماتيه متميزة للمحافظة, مؤكدا حرص قيادة المحافظة على التعاون مع قيادة المركز الوطني للمعلومات بهذا الخصوص.

وكانت السيول قد اتلفت معظم سجلات واوراق الارشيف بالمحافظة بعد دخول المياه الى الدور الارضي ماتسبب باعلان حالة طوارئ داخل المحافظة ولم تتمكن سيارات سحب المياه من انقاذ السجلات كاملة 

 

وفي سياق متصل أكد محافظ تعز شوقي أحمد هائل على التسريع والعمل بوتيرة عالية لإنجاز مصفوفة مشاريع العاصمة الثقافية على مستوى المدينة والمديريات ووضع خطة زمنية لعملية التنفيذ وفقاً للشروط والمواصفات الفنية المحددة.. جاء ذلك لدى ترأسه امس اجتماعا للفريق الفني الخاص بالإشراف على تنفيذ مشاريع العاصمة الثقافية.

 

داعيا الفريق الفني الى الاضطلاع بدوره والاستعانة بالشركات الاستشارية المتخصصة وخبراء الآثار وإعداد الدراسات وأعمال التصميم بما يراعي الطابع التاريخي والجمالي والحضاري في أعمال الترميم بالمواقع الأثرية والتاريخية .

 

Total time: 0.0614