أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد سقوط 15في البيضاء بدون طيار تقتل اليوم العشرات مابين محافظتي أبين وشبوة

- طاهر الشلفي

 

أعلن مصدر مسئول باللجنة الأمنية العليا عن تنفيذ عملية نوعية فجر اليوم تمثلت في توجيه ضربة جوية استهدفت معسكرات للتدريب تابعة للعناصر الإرهابية من تنظيم " القاعدة " في المناطق الجبلية بين المحفد بمحافظة أبين وعزان بمحافظة شبوة وذلك في ضوء تلقي الأجهزة لأمنية معلومات استخباراتية مؤكدة بوجود العناصر الإرهابية التي كانت تخطط لاستهداف منشآت حيوية مدنية وعسكرية.

وقال المصدر إن الضربة الجوية استهدفت تلك العناصر وهم في معسكرات التدريب ونتج عنها مصرع عدد منهم بينهم عناصر من جنسيات أجنبية مختلفة, موضحا أن العناصر التي تم استهدافها في هذه العملية هم من العناصر القيادية والخطرة في تنظيم القاعدة الإرهابي.

وأشاد المصدر وفقا لما أورده موقع "26 سبتمبرنت" ، بتعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية للكشف عن أماكن تواجد مثل هذه العناصر الإرهابية الخطرة على أمن الوطن والمواطن.

وقالت مصادر محلية إن المعلومات حول حصيلة قتلى عناصر القاعدة جراء الغارة الجوية التي نُفذت فجر اليوم الأحد في إحدى المناطق الجبلية الواقعة بين المحفد وعزان، تشير إلى سقوط نحو 40 قتيلاً وجرح آخرين.

وأفادت المصادر لـوكالة "خبر" للأنباء، بأن الغارة نفذتها أكثر من طائرة واستهدفت مكان تجمع للقاعدة في المنطقة.

وقالت المصادر: إن المكان هو نفسه حيث استقبلت عناصر التنظيم الفارين من السجن المركزي بصنعاء منتصف فبراير الماضي.

وأكدت مصادر قبلية أن الغارة الجوية استهدفت 4 سيارات محملة بمسلحي التنظيم وأدت إلى تدميرها وإحراقها بالكامل، مشيرةً إلى أنه من المرجح أن العناصر كانت تخطط لتنفيذ هجمات على منشآت حيوية في المحافظات الجنوبية.

وقالت المصادر: إنه من المرجح أن يكون من بين القتلى علي علوي البركان، ويعتبر الرجل الثاني في التنظيم بعد الوحيشي، وكذا القيادي في التنظيم عادل الحردبة، مشيرةً إلى أنهما تواجدا في المنطقة مساء السبت، أثناء استقبال العناصر.

وذكر شهود عيان صباح اليوم لـ " براقش نت " ان الغارة استهدفت معسكر للتنظيم مخلفة قتلى وجرحى في صفوف المسلحين .

واضافوا انه تم مشاهدة قيام عناصر القاعدة باخلاء الجثث والجرحى من موقع الهجوم .

يأتي ذلك بعد نحو 24 ساعة من مقتل 12 من عناصر القاعدة، وثلاثة مدنييين بضربة لطائرة أمريكية دون طيار استهدفت سيارة تابعة لتنظيم القاعدة بمديرية الصومعة التابعة لمحافظة البيضاء وسط اليمن، بحسب مصادر أمنية.

وتنفذ طائرات أمريكية بدون طيار بشكل متكرر ضربات جوية في محافظة أبين ومحافظات أخرى تستهدف مواقع يتحصن فيها عناصر من تنظيم القاعدة.

وكانت عناصر القاعدة، سيطرت على محافظة أبين خلال عام 2012، لكن قوات الجيش بمساندة اللجان الشعبية استعادت السيطرة على المحافظة  في يونيو/ حزيران من العام نفسه.

ورغم إعلان السلطات اليمنية استعادتها المحافظة من القاعدة، إلا أن التنظيم ما زال ينشط في عدد من مناطق المحافظة، ويقوم بين فترة وأخرى بتنفيذ عمليات هجوم ضد قوات الجيش والأمن، بحسب مصادر أمنية في البلاد

المصدر : متابعات

Total time: 0.0616