أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

أختتام البازار الثقافي" نلـتقي لنرتـقي" للدفعة (38) قسم اللغة الانجليزية بتربية صنعاء

- صنعاء - سلطان قطران

 أختتمت بالعاصمة صنعاء فعاليات البازار الثقافي والترفيهي الذي أقامته الدفعة (38) قسم اللغة الانجليزية بكلية التربية جامعة صنعاء (فريق واحد حلم واحد ..One Team One Dream ) تحت شعار " نلـتقي لنرتـقي " وذلك برعاية رائد الشباب الدكتور – مراد العزاني  .

ويحتوي البازار على معرض متنوع ونوعي يشمل ركن بيت التراث الذي يحتوي على الازياء والادوات القديمة والتراثية التي هي جزء هام من حياة الانسان اليمني ، والنقش الذي هو جزء من حياة المرأة اليمنية في المناسبات ومرتبط بعادات وتقاليد المرأة اليمنية في التراث الشعبي ،، كما يشمل المعرض ركن للمبيعات لبيع أكسسورات وأدوات التجميل ، الى جانب ركن اخصائية التغذية وركن البوفيه لبيع الوجبات الغذائية وخاصة المشروبات والاكلات الشعبية ..، بالإضافة لركن المكتبة وتحليل الشخصية .

كما أشتمل البرنامج اليومي للبازار الثقافي ركن الترفية الذي فيه العاب هامة ورياضية منشطة للجسم والذهن كركوب الخيل ولعبة الاعصاب والزيرو كلعبة مماثلة للرمح  والبلياردو..، إلى جانب أقامه المسابقات الثقافية والعلمية والرياضية ومسابقة  التحدى في نصف ساعة ، وكذا تعدد الفقرات المتنوعة التي نالت أعجاب طلاب وطالبات جامعة صنعاء خلال يومي الثلاثاء والاربعاء للفترة 15 –  16 إبريل2014م  .

هذا وقد أشاد العديد من المنتسبين لجامعة صنعاء بما حققته هذه الدفعة من أعمال ومبادرات مجتمعية ومنها مشروع ومبادرة تخصيص موقف لسيارات كلية التربية بجامعة صنعاء ، تفدياً للوقوف العشوائي الذي يسبب الارعاج والازدحام الغير مناسب في ساحة الكلية .

 

الجدير ذكرة ان أقامة هذا البازار وغيرة يشكل تظاهرة طلابية عنوانها دعم المشاريع الطلابية للتخرج أو دعم عمل خيري ومساعدة الآخرين و في صورة إنسانية تجسد معاني التكافل بتخصيص ريعه لدعم حفلات تخرج طلبه العلم .

 

 

Total time: 0.0923