أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لماذا يرفض العطاس تولي رئاسة الحكومة !

- متابعات

نفى م. حيدر أبوبكر العطاس صحة الأنباء التي تحدثت عن أنه سيتولى منصب رئيس الوزراء، أو رئيس إقليم حضرموت.

 

وقال (العطاس) في تصريح لـ صحيفة "الامناء" في عددها الصادر صباح اليوم الاربعاء: "إن أنباء عودتي لرئاسة مجلس الوزراء كلام سخيف، وأنباء عودتي لرئاسة إقليم حضرموت أكثر سخفاً".

 

وأضاف (العطاس)، وهو أول رئيس وزراء في دولة الوحدة، وكان رئيساً لمجلس الشعب الأعلى في الجنوب قبل الوحدة: "عودتي الى بلدي أمر آخر، وما يتم ترويجه بشأن رئاستي لمجلس الوزراء او إقليم حضرموت أمر آخر، فلا أحد يستطيع منعي من العودة إلى بلدي".

 

ورفض (العطاس) تحديد موعد محدد لعودته إلى الوطن، قائلاً بأن العودة "عندما يقدر الله".. نافياً أي خلاف بينه وبين الرئيس علي ناصر محمد، مؤكداً "أن هناك تبايناً في الآراء، وليس خلافاً".

 

وأكد (العطاس) أنه يقف مع القضية الجنوبية، وأن مؤتمر (القاهرة) عمل برامج استراتيجية لحلها.. مؤكدا صحة التصريحات التي نقلت على لسانه أثناء لقائه أمين عام الجامعة العربية يوم الأحد الماضي، والتي وصف فيها مخرجات الحوار بأنها "المتاح الممكن".

 

وعن تواصله المستمر مع الرئيس عبدربه منصور هادي، قال (العطاس): "نعم أتواصل بشكل مستمر مع الرئيس (هادي) للمصلحة العامة، ولمصلحة الجنوب واليمن، فلا يمكن حل قضية الجنوب بدون حل قضايا الشمال".

 

المصدر : الامناء

Total time: 0.1022