أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الغرفة التجارية تعلن عزمها إطلاق قناة فضائية وتدعو الحكومة لإيقاف الممارسات المهددة للإستثمار

اخبار الساعة - طاهر الشلفي

أعلنت الغرفة التجارية في اجتماعها اليوم الاثنين  العمل على سرعة إطلاق قناة فضائية اقتصادية تناقش هموم وتطلعات المهنة.

هذا وقد أجلت الغرفة التجارية  اجتماعها السنوي لأعضاء الجمعية العمومية الذي كان مقرراً صباح اليوم الاثنين 5مايو2014م بمقر الغرفة التجارية –  إلى بعد شهرين بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني وذلك لمناقشة التقرير السنوي للعام 2013م  وتقرير المحاسب القانوني حول الحساب الختامي للعامين 2012-2013م وإقرارهما وكذا الإجراءات المتعلقة بتعيين محاسب قانوني للفترة القادمة – بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

وكان رئيس مجلس إدارة الغرفة حسن الكبوس قد أوضح بأن الاجتماع سيعزز الجوانب الايجابية التي تحققت في الغرفة خلال الفترة الماضية وتلافي جوانب القصور مشيداً بالجهود المتواصلة لإدارة الغرفة التنفيذية ومجلس إدارتها وكافة الأعضاء الفاعلين ..داعياً لأن يكون العام 2014م عاماً للتميز خصوصاً وهو يتزامن مع حصول الغرفة على شهادة الجودة (إيزو 90001).

إلا أن الحاضرون أقروا تحويل الاجتماع إلى لقاء تشاوري خرج بعدد من التوصيات المهمة أبرزها تكثيف التواصل بين قيادة الغرفة والاتحاد العام مع الحكومة لمناقشة قضايا القطاع الخاص والعمل معاً على تحسين بيئة الاستثمار.. وحيا المجتمعون الجهود الأخيرة الهادفة لبث الأمن والاستقرار في ربوع الوطن.

وشدد المشاركون على دعوة الحكومة لإيقاف الممارسات المهددة لبيئة الاستثمار وفي طليعتها الجبايات غير القانونية كما طالبوا الحكومة ورئاسة الجمهورية بسرعة العمل على حل الإشكاليات الخاصة بالقضاء وسرعة فتح المحاكم لما يجره الإضراب القضائي من أضرار على الاقتصاد الوطني.

وقد طالب الاجتماع بإصدار بيان لمعالجة المشاكل والهموم التي يعاني منها القطاع الخاص في السوق المحلية وعمل رؤية مستقبلية للعمل الاقتصادي في بلادنا انطلاقاً من تحقيق الأمن والاستقرار كشرط أساسي للنمو والتقدم الاجتماعي.

 

Total time: 0.154