أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

بن دغر:لايمكن النهوض بالتعليم إلا في ضل التعاون المشترك مع منظمات المجتمع المدني

- خاص

أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور أحمد عبيد بن دغر أنه لا يمكن النهوض بالتعليم إلا في ظل التعاون المشترك بين المؤسسات الحكومية والأهلية ومنظمات المجتمع المدني وكافة أفراد المجتمع.

واعتبر بن دغر في حفل تدشين حملة التوعية لتفعيل المشاركة المجتمعية ومجالس الآباء والأمهات بمدارس أمانة العاصمة التي نظمتها إدارة المشاركة المجتمعية بمكتب التربية بالأمانة اليوم ، العلم هو المدخل والطريق إلى المستقبل بمشاركة ومساهمة المجتمع لإنجاح العملية التعليمية والتربوية.

ودعا الحكومة  الى الاهتمام بالتعليم وإعطاءه أولوية كون الجميع شركاء في بناء الوطن وازدهاره من خلال المساهمة الفاعلة في إنجاح البرامج التعليمية.

وأشاد وزير الإتصالات وتقنية المعلومات بالدور البطولي للقوات المسلحة والأمن وتضحياتهم في مواجهة خطر الإرهاب والإرهابيين.. مشيرا إلى أن الذين يراهنون على إقلاق سكينة المجتمع وأمن الوطن عليهم أن يدركوا أن مؤامراتهم لن تنجح مهما كانت الدسائس والمؤامرات ، فالمجتمع يقف خلف قيادته وقواته المسلحة والأمن لحماية الوطن وأمنه واستقراره.

من جانبه أشار مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة محمد الفضلي إلى أن التعليم مسؤولية مشتركة بين الدولة والمجتمع ومتى ما أدرك الجميع اهمية هذه الشراكة فإن التعليم سيتقدم إلى الأمام .. مبينا أن مكتب التربية ممثلا بإدارة مشاركة المجتمع يسعى بكل جهد إلى خلق شراكة حقيقة وفاعلة للنهوض بالتعليم بأمانة العاصمة عن طريق انشاء وانتخاب وتفعيل مجالس الآباء والأمهات في كل مدرسة بجميع المديريات العشر.

بدورها أوضحت مديرة إدارة مشاركة المجتمع بالمكتب فهمية الارياني أن المشاركة المجتمعية الداعمة للعميلة التعليمية تحمل في طياتها تلاحم الدولة وشراكة المجتمع من اجل نجاح التعليم من خلال المساهمة الايجابية في البرامج التعليمية والاجتماعية .

وأشارت إلى أن الحملة التي تستمر يومين تهدف إلى ايصال رسالة حول أهمية تفعيل المشاركة المجتمعية لدعم العملية التعليمة داخل المدرسة وتفعيل مجالس الآباء والامهات وكذا التوعية بتحسين وتجويد التعليم .

وفي ختام الحفل جرى تكريم الرعاة والمساهمين ورؤساء أقسام المشاركة المجتمعية بالمديريات بالشهادات التقديرية والهدايا.

Total time: 0.0612