أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المحويت محافظة الزلازل تقرير يوضح الهزات الأرضية للجمهورية للعام الماضي

- المحويت

أكد المهندس صالح المفلحي نائب رئيس مركز رصد ودراسة الزلازل والبراكين بمحافظة ذمار أن المركز رصد خلال العام الماضي 2013م عدد من الهزات الأرضية من مناطق مختلفة من الجمهورية بلغ عددها حوالي (352) حدثا زلزاليا.

 

وقال المحفلي إن "هذا العدد هو الادنى من حيث عدد التسجيلات السنوية للأحداث الزلزالية منذ العام 2000م وكذا العام الماضي 2012م الذي بلغ عددها (672) حدثا زلزاليا مسجلا ضمن شبكة الرصد الزلزالية اليمنية".

 

وأشار لــ "الثورة نت" إلى إنه من خلال نتائج التحاليل التي تم إجراؤها للنشاط الزلزالي خلال عام 2013م وأيضاً نتائج العمليات الإحصائية اتضح أن مواقع الهزات الأرضية لا تختلف كثيراً عن السنوات السابقة من حيث الموقع فقد اتسم النشاط الزلزالي في مناطق اليابسة خلال عام 2013م بالهدوء وبتجدده في مناطق تعرضت لنشاط زلزالي خلال سنوات سابقة.

 

ونوه بأن أعلى مقدار لحدث زلزالي تم تسجيله العام في الماضي منطقة جنوب غرب مدينة المحويت (مديرية حفاش):حيث سجل من هذه المنطقة عدد من الهزات الأرضية بلغ مقدار اكبر ها 4.2 درجة على مقياس ريختر وذلك في يوليو الماضي .

 

فيما منطقة جنوب غرب لودر : لم تشهد المنطقة نشاطاً زلزاليا كثيفا خلال العام حيث سجل أكبر مقدار زلزالي في المنطقة بقوة (3.2) درجة على مقياس ريختر، ومنطقة العدين في إب: سجلت منها هزة أرضية بقوة (3,5) درجة على مقياس ريختر.

المصدر : الثورة نت

Total time: 0.0522