أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

غوغل كلاسروم.. ثورة بالصف المدرسي

- دويتشه فيلله

أعلنت شركة غوغل اعتزامها إدخال منصة ذات تقنية عالية في الفصول الدراسية في العالم ما يساعد على التخلي عن أكوام الورق التي لا تزال تهيمن على مشهد الواجبات المنزلية.

وكشف عملاق شركة البرمجيات على الإنترنت عن خدمة جديدة تسمى "غوغل كلاسروم" وهي منصة لمساعدة المعلمين والطلاب في تنظيم مهامهم باستخدام بريد غوغل الإلكتروني ومحرر مستندات وميزات صوتية ومحرك جديد.

وستكون منصة مجانية للمستخدمين ولن تحتوي على إعلانات، لكن في حال اعتمادها على نطاق واسع في المدارس بجميع أنحاء العالم فإن ذلك سوف ينطوي على إمكانية دمج مليارات الطلاب والمعلمين في نظام غوغل ما يجعلهم عملاء معتمدين للشركة في المستقبل.

وتستند منصة "غوغل كلاسروم" إلى مبدأ أن تكون الأدوات التعليمية بسيطة وسهلة الاستخدام، وتهدف إلى إعطاء مزيد من الوقت للمعلمين للتعليم ومزيد من الوقت للطلاب للتعلم.

وحتى الآن، يُسمح فقط لعدد قليل من المدارس الوصول إلى المنصة المجانية التي ترمي إلى تمكين المعلمين من وضع الواجبات المدرسية ومتابعتها وجمعها بدون استخدام الأوراق.

كما تسعى المنصة إلى تحسين الاتصالات والمساعدة في الإبقاء على جميع الأطراف في العملية التعليمية منظمين عن طريق إنشاء مجلدات لكل واجب مدرسي تلقائيا.

Total time: 0.149