أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة امريكية تكشف تفاصيل مثيرة عن الاجنبي المسلح الذي قتل شخصين حاولا اختطافه بصنعاء الشهر الماضي، وانتمائه

اخبار الساعة - صنعاء

كشفت صحيفة النيويورك تايمز الامريكية يوم السبت تفاصيل جديدة عن مسلح اجنبي تمكن من قتل مسلحين اثنين حاولا اختطافه من صالون حلاقه وسط حي حدة بالعاصمة اليمنية صنعاء قبل أسابيع وهي الواقعة التي ظلت تفاصيل منفذها مجهولة حيث ذهبت وسائل إعلام عدة إلى القول بأنه "روسي" دون ان تعلق أيا من السفارات الغربية على هذه الحادثة .

وقالت الصحيفة الامريكية ان مسئول امريكي لم تكشف عن هويته اطلعها على تفاصيل جديدة بخصوص هذه الواقعة حيث أوضح لها بان من نفذ عملية القتل للمسلحين الذين حاولوا اختطافهم هم امريكيين احدهما كوماندوز فى القوات الخاصة الامريكية والاخر فى وكالة الاستخبارات الامريكية ( (c I a موضحة انهم كان برفقة امريكيين آخرين حينما تعرضوا لمحاولة اختطاف من صالون حلاقة وسط حي "حدة ".

وقالت الصحيفة ان المسئولين الأمريكيين ابلغوها ان الضباط غادروا بعد أيام فقط على وقوع الحادثة بموافقة الحكومة اليمنية التي دخلوا اليمن ايضا بموافقتها .

وقالت الصحيفة ان ماكان يقوم به الأمريكيون ظهر يوم 24 ابريل 2014 داخل صالون الحلاقة لم يكن واضحا مشيرة إلى أنها لا تملك معلومات وافية فيما اذا كان خروج الأمريكيين إلى هذا المكان مخالفا للبروتوكلات الأمنية الموقعة بين الولايات المتحدة الامريكية واليمن .

ومنذ الـ 24 ابريل 2014 ظلت واقعة مقتل اثنين مسلحين برصاص مسلح اجنبي مجهول مثار جدل اعلام واسع حيث ذهب موقع وزارة الدفاع اليمنية ذاته إلى القول بان المسلح هو خبير روسي ..

الجزيرة نت

Total time: 0.0572