أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

القاهرة : احتفال تكريمي للطلاب اليمنيين الخريجين من الجامعات والمعاهدة المصرية

- معاذ راجح

يستعد موقع الطلبة اليمنيين في الخارج «ابن اليمن» لإقامة فعاليته الكبرى وحفله التكريمي السنوي التاسع للطلاب والباحثين اليمنيين الخريجين من الجامعات والمعاهد المصرية، والذي سيقام هذا العام في القاعة الكبرى بكلية طب القصر العيني بجامعة القاهرة عصر يوم الخميس المقبل .

 

وتأتي هذه الفعالية في مقدمة أنشطة الموقع التي يقدمها للطلاب الدارسين في الجامعات والمعاهد  المصرية ، و التي من أهمها استقبال الطلاب الجدد المبتعثين للدراسة في الجامعات المصرية وإقامة الأنشطة الرياضية والدورات التدريبية والندوات الثقافية والعلمية والمهرجانات الشبابية وتغطية معظم أخبار وأنشطة الطلاب الدارسين في مصر وغيرها من البلدان الأخرى.

 

ويتزامن حفل تكريم الخريجين لهذا العام والذي يحمل شعار «بالعلم تُبنى الأوطان»، مع احتفالات شعبنا الكريم بالذكرى 24  لعيد الوحدة المجيد في الثاني والعشرين من شهر مايو لعام 1990، و أجواء مخرجات الحوار الوطني التي يؤمل منها إرساء الخطوات الأولى لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

 

ويقام الاحتفال عصر يوم الخميس 15مايو  في كلية طب القصر العيني برعاية سفير اليمن في القاهرة والمندوب الدائم في الجامعة العربية ، وبمشاركة كوكبة من الفنانين ورواد الإنشاد في اليمن.

 

الجدير بالذكر أن موقع ابن اليمن أقام في الأعوام الماضية فعاليات احتفالية مماثلة للطلاب الخريجين ، إضافة إلى أنشطة القائمين على الموقع  والخدمات الطلابية التي تساعد الطلاب اليمنيين الدارسين  في جمهورية مصر العربية .

Total time: 0.0541