أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مخططات صالح ونجله ضد الأمارات سر مهمة المستشار الى أبو ظبي

- متابعات

أُحيطت زيارة اللواء محسن إلى أبو ظبي بسرية كبيرة ولم يتم إعلانها في الإعلام اليمني أو الإمارتي نظرا لحساسية المهمة ونوعيتها الأمنية المهمة التي تهم الجانب الإماراتي أكثر من اليمني

 

عاد إلى العاصمة صنعاء اللواء علي محسن الأحمر مستشار الرئيس هادي لقضايا الأمن والدفاع من الأمارات العربية المتحدة ., وكشف مصدر خاص للعين أونلاين أن اللواء الأحمر كان في مهمة رئاسية خاصة .

 

كما حمل اللواء محسن رسالة خطية من الرئيس هادي لمعالي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الأمارات العربية المتحدة .

 

وقد أحيطت زيارة اللواء محسن إلى أبو ظبي بسرية كبيرة ولم يتم إعلانها في الإعلام اليمني أو الإمارتي نظرا لحساسية المهمة ونوعيتها الأمنية المهمة التي تهم الجانب الإماراتي أكثر من اليمني .

 

ورفض المصدر الكشف عن مضمون الرسالة لكنه ألمح إلى أن محسن حمل معه أيضا عدة قضايا هامة , تتمثل في الدعم المالي والمشتقات النفطية , إضافة إلى تقرير عن عدة مؤامرات تم الكشف عنها استهدفت السفارة ألأمارتيه في العاصمة صنعاء والأطراف التي سعت إلى توجيه ضربات موجعة إلى مسئولين إماراتيين تتراوح بين التصفية الجسدية والاختطاف , وإشعار الجانب الإماراتي بمعلومات من محاضر التحقيق عن الجهات والأشخاص الذين وقفوا وراء تلك المخططات التي من بينهم شخصيات سياسية سابقة تتلقى دعما سخيا من قبل حكومة أبو ظبي .

 

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق عن إحباط محاولة لاختطاف مسئولين إماراتيين .

 

وألمح المصدر للعين أونلاين أنه بعد معرفة جهات ما بماهية المهمة التي قام بها مستشار هادي إلى أبو ظبي قادوا حملة وهمية تتمثل في خلافات هادي واللواء علي مسحن . بعد شعورهم بسحب البساط من تحت أقدامهم بصورة متلاحقة وسريعة .

المصدر : العين اون لاين

Total time: 0.045