أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

فشل دعوات التحريض على الاضراب واعمال العنف والشغب بصنعاء اليوم، ابرزها دعوة المذيع اللبناني المثير للجدل

المذيع اللبناني في قناة يمن اف ام ماجد يزبك
- صنعاء

بعد دعوات تحريضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الاعلام اليمنية (مواقع واذاعات محلية) وابرزها (يمن FM)التي دعا مذيعها اللبناني ماجد يزبك في فترته الاذاعية العاطلين واصحاب السيارات الى الخروج للشوارع وقطع الطرقات والاستيلاء على محطات الوقود واسقاط الحكومة التي عجزت عن توفير المشتقات النفطية لليمنيين .

انتهى يومنا هذا الاربعاء دون اي استجابة لدعوات الفوضى والعنف ونهب الممتلكات العامة والخاصة .
 
وارجأمراقبون  سبب العزوف وعدم الاستجابة لتلك الدعوات والخروج الى شوارع العاصمة صنعاء الى غموض الهدف وتخفي الجهات والقوى الداعية لمثل هذه التظاهرة وعدم ظهورها للعلن ومنها اطراف سياسية مشاركة في حكومة الوفاق التي تمارس لعبة شد الحبل من خلال وضع رجل في السلطة واخرى في المعارضة في محاولة لخلق تذمر وزعزعة الاوضاع في ظل توفر هذه المواد واعلان وزارة النفط عدم وجود اي نية لرفع اسعارها كما روجته وسائل اعلامية يمنية تابعة لتلك الجهات المتخفية .
 
وهذا يؤكد وبحسب مصادر مطلعة ان الحكومة لم تقم بواجبها في تهدئة الشارع معتمدة على وسائل اعلام ضعيفة ولاتقوى على ايصال الرسالة سيما في ظل وجود وسائل اعلام متنوعة واكثر قدرة مملوكة لقيادات يمنية نافذة وتحاول الهيمنة على المشهد اليمني العام .
ويؤكد مراقبون ان الحكومة الحالية عاجزة وبأداء هش وضعيف في مواجهة مثل هذه الاوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد .
 
واعلنت وزارة الداخلية انها تلقت معلومات عن قيام بعض الخارجين عن القانون بإطلاق دعوات مغرضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تستهدف إحداث الفوضى والشغب وقطع الطرقات والاعتداء على ممتلكات المواطنين في بعض المدن .
 
وتابع المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قائلا:" ووزارة الداخلية إذ تؤكد حرصها علي استتباب الأمن والحفاظ على النظام العام والسكينة العامة لتحذر كل من تسول له نفسه القيام بأي أعمال خارجة عن القانون أو الاعتداء على الممتلكات العامة أو الخاصة من أنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ علي أمن الوطن واستقراره ولن تتهاون مع أي تصرف يضر بمصلحة الوطن وحقوق المواطنين ".
 
وأهاب المصدر بجميع المواطنين استشعار المسؤولية الوطنية والحرص على سرعة إبلاغ الأجهزة الأمنية عن أي إخلال أمني ليتم مواجهته.

Total time: 0.059