أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل رئيس فريق الهندسة العسكرية في اللواء الثاني مشاة بحري وعميد آخر في مواجهات مع "القاعدة"

- متابعة

قالت المصار الرسمية اليمنية ان العميد محسن حسين سعيد القطيبي والعقيد صالح عمر المشجري رئيس فريق الهندسة العسكرية في اللواء الثاني مشاة بحري، قتلا اليوم وهما يؤديان واجبهما الوطني في سبيل الأمن والاستقرار ضد تنظيم القاعدة.

وأكد بيان نعي نشرته وزارة الدفاع بأن القتيلين " قد ضربا أروع الأمثلة في البطولة والفداء وكانا مثالاً يحتذى به في الإقدام والشجاعة خلال التصدي للإرهابيين في ميفعة وعزان بمحافظة شبوة وقبلها في تطهير محافظة أبين، ولهما رصيد مشرف طوال فترة خدمتهما في القوات المسلحة حيث تقلدا عدد من المناصب القيادية في مجالي الشرطة العسكرية والهندسة العسكرية وغيرها من التخصصات.

كما حصلا على العديد من الأوسمة والنياشين عرفاناً بأدوارهما المتميزة في مختلف الوحدات التي خدموا في صفوفها.

وأكد البيان بأن قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة سوف تولي أسرهما جل الرعاية والاهتمام.

في ذات السياق بعث الرئيس عبدربه منصور هادي برقية عزاء ومواساة لكافة أسرة وأهل وذوي الشهيدين العميد محسن حسين سعيد القطيبي والعقيد صالح عمر المشجري رئيس فريق الهندسة العسكرية في اللواء الثاني مشاة بحري، اللذين استشهدا وهما يؤديان واجبهما الوطني في سبيل الأمن والاستقرار ضد تنظيم القاعدة الإرهابي.

وأعرب هادي "عن بالغ الأسى والأسف لاستشهادهما.. منوها بأن الوطن بحاجة إلى مثل هذه النضالات لمواجهة من يعبثون بالوطن، حيث ينفذون اعتدائاتهم بصورة غاشمه لا تقف عند حد ولا تميز بين الحلال والحرام متجاوزين تعاليم الدين الإسلامي وأخلاقه، ولم يكن في وعيهم وثقافتهم دم النفس البريئة والتي تعتبر من كبائر المحرمات".

وكان قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن أحمد سيف محسن اليافعي أكد أنه تم اليوم تدمير مخزن ذخائر كانت مخبأة في منزل أحد العناصر القيادية لتنظيم القاعدة في عزان..

وأوضح قائد المنطقة العسكرية الثالثة أن " الطيران الحربي قصف اليوم عدد من الأوكار والمعاقل الإرهابية في ضواحي عزان وأن شراذم الإرهاب تتلقى ضربات موجعة وتتكبد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.. مشيراً إلى أنه تم تضييق الخناق على من تبقى من تلك العناصر المأجورة والضالة وسيتم القضاء عليها نهائياً في القريب العاجل".

وأهاب اللواء اليافعي "بكافة المواطنين من أبناء مدينتي عزان والحوطة إلى عدم التستر على عناصر الإرهاب وكشف مخابئ من تبقى منها والإبلاغ عن تحركاتها بشكل فوري ليتم التعامل معها من قبل الوحدات العسكرية والأمنية وتطهير المنطقة من رجسها وإحلال الأمن والسكينة العامة في أوساط أهالي المنطقة.. لافتاً إلى أن القوات المسلحة والأمن عازمة على اجتثاث واقتلاع جذور آفة الإرهاب وأنها لن تسمح أبداً باستمرار عبث عصابات الشر والعدوان الخاسرة والضالة التي اعتمدت حسابات خاطئة في أن تجد لها مكاناً على أرض اليمن" معبرا " عن التقدير للجان الشعبية والمتعاونين وكل المواطنين الشرفاء الذين أبدوا تعاوناً غير معهود ويواصلون مؤازرة القوات المسلحة والأمن لثقتهم بأن محافظتهم ومديرياتهم ستكون أفضل بعد القضاء على شبح الإرهاب وعناصره الضالة".

في ذات الإطار قالت وكالة الأنباء اليمنية سبا " بأن الوحدات العسكرية والأمنية المرابطة في ضواحي مدينة عزان بمحافظة شبوة قامت اليوم بعملية تمشيط واسعة لضواحي المدينة والمناطق المجاورة لها.

وأكدت الوكالة على لسان مصدر عسكري " أن الوحدات العسكرية والأمنية وبمساندة رجال اللجان الشعبية تمكنت من دك العديد من الأوكار والمخابئ التي كانت تتخفى فيها بقايا الشراذم الإرهابية المأجورة والضالة" , موضحا بأن " المقاتلين الأبطال تمكنوا من تطهير المزارع والمرتفعات المحيطة بمدينة عزان بالكامل وأن كافة تلك المناطق أصبحت آمنة وتحت سيطرة القوات المسلحة والأمن والمواطنين".

وأشار "إلى أن من تبقى من عناصر الإرهاب وتجار الدم والموت والدمار لاذوا بالفرار إلى مناطق أخرى ليختبئوا فيها أمام ضربات المقاتلين الشجعان الذين سيلاحقون تلك العصابات الضالة حيث ما اتجهت للقضاء عليها بشكل نهائي".

ولفت المصدر إلى أن "المواطنين الشرفاء من أبناء مديرية ميفعة يقومون بواجبهم العظيم في مساندة جهود الوحدات العسكرية ويقدمون المعلومات اللازمة عن الأماكن التي يفر إليها الإرهابيون الذين يدركون تماماً أنه لا عاصم لهم اليوم ولن تحميهم كهوفهم الظلامية من ضربات القوات المسلحة والأمن وصقور الجو الأبطال وسيتم الخلاص منهم واستئصال شأفتهم من أرض الوطن".

Total time: 0.0726