أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بالصور ..قتلى القاعدة من صغار السن، والجيش يلقي القبض على 5 من قادة التنظيم

- صنعاء

قالت وزارة الداخلية أن أبطال القوات المسلحة والأمن بمحافظة شبوة ألقوا القبض في مفرق الصعيد على أحد عناصر تنظيم القاعدة, كما ألقوا القبض على 4 آخرين ممن يشتبه بانتمائهم للتنظيم في مدينه عزان إثر إحباط محاولة للعناصر الإرهابية التمركز في بعض مناطق المدينة, وتم التحفظ على الخمسة المضبوطين للإجراءات القانونية.

واعلن الجيش اليمني مقتل واصابه المئات من عناصر تنظيم القاعدة خلال العمليات العسكري الأخيرة التي شنها مؤخرا على معاقل التنظيم في الجنوب.
 
ومن بين قتلى التنظيم شباب صغار السن جندهم تنظيم القاعدة لتنفيذ عملياته انتحارية بالإضافة الي الهجوم او ما يسمى بالانغماسين في اكثر من عمليه  .
 
بالصور ..قتلى القاعدة من صغار السن،  والجيش يلقي القبض على 5 من قادة التنظيم
ونشرت وسائل اعلامية امس مجموعة صور لبعض قتلى تنظيم القاعدة في محافظة شبوة من الاطفال دون سن الثامنة عشر.
 
وافاد شهود عيان انهم شاهدو مجموعة من السيارات تحمل مسلحين القاعدة في منطقه عزان توجهت باتجاه معسكر اللواء الثاني مشاه بحري مع حلول الفجر .
 
ومع بداية ساعات الصبح شن مسلحين القاعدة هجوم على معسكر اللواء الثاني وحصلت اشتباكات عنيفة وسمع اصوات الانفجارات الي مناطق متفرقه من عزان ادت الي مقتل عدد من اعضاء القاعدة وبعد هروب اعضاء القاعدة وتراجعهم تقدم الجيش ليشاهد عشرات الجثث من اعضاء القاعدة من صغار السن الذي لا يتعدى اعمارهم ال 18 وال 20 سنه .
بالصور ..قتلى القاعدة من صغار السن،  والجيش يلقي القبض على 5 من قادة التنظيم
 
وبدأت في 28 أبريل/نيسان الماضي وحدات عسكرية من الجيش اليمني، وبالتعاون مع الوحدات الأمنية ورجال اللجان الشعبية تنفيذ عملية واسعة، تحت شعار "معاً من أجل يمن خال من الإرهاب" ضد عناصر القاعدة في محافظتي شبوة وأبين جنوبي البلاد.
 
وأوضحت المصادر العسكرية أن قوات الجيش والأمن سيطرت على 90% من المناطق التي كان مسلحوا القاعدة يتواجدون فيها، مقدراً عدد مسلحي القاعدة بأنها تتراوح بين 100 إلى 200 شخص.

Total time: 0.101