أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

(صور + فيديو) السلطات السعودية تطيح بـ 4 يمنيين نقبوا جدار معرض مجوهرات بمكة واستولوا على أطقم بـ 4,5 مليون ريال سعودي

- صنعاء

ألقت شرطة العاصمة المقدسة خلال زمن لا يتجاوز 24 ساعة القبض على أربعة جناة من الجنسية اليمنية أقدموا على سرقة مجوهرات تتجاوز قيمتها 4,5 مليون ريال من أحد المعارض بحي الخانسة.

وأوضح مصدر أمني وفقا لصحيفة “سبق” أن الجناة تمكنوا من دخول المعرض الذي يقع تحت مسجد في حي الخانسة بعدما فتحوا جدار المعرض بإحداث فتحة في المحل، وسرقوا عدداً من الأطقم الثمينة والمجوهرات النفيسة.
 
ونوه إلى أن الجناة حين عزموا على السرقة قاموا بالتردد على المحل ورصده وتجهيز المعدات والأدوات، وبعدما نجح الجناة في الدخول إلى المعرض توجَّهوا مباشرة إلى جهاز "RECORDER "؛ وهو جهاز إنذار لاسلكي مزوَّد بكاميرا، مع ميزة التسجيل السرية والأجراس المرتبطة عادة بالجهات الحكومية لمحلات الذهب وصرافات البنوك، ثم قاموا بقطْع الكهرباء عنه بطريقة احترافية؛ لضمان عدم تنبُّه أي جهة للجريمة.
 
واستعمل الجناة منشار الأكسجين الغازي لقطع صفيح جدار معرض الذهب والمجوهرات، إلا أن رجال البحث والتحري الجنائي تمكَّنوا من الإطاحة بالمجرمين، وأَسْدَلُوا الستارَ على مخطَّطهم وأعادوا المسروقات إلى أصحابها.
 
ولفت إلى أن الفرق الميدانية للبحث والتحري تمكنت من تحديد مكانهم وتوقيفهم داخل إحدى الشقق بينما كانوا يستعدون لتقاسم الغنيمة، وتم العثور بحوزتهم على أكثر من 25 كيلوجراماً من الذهب والمجوهرات وبعض الأموال النقدية، مشيرا إلى أنهم لا يزالون رهن التوقيف تمهيداً لإحالتهم إلى جهة الاختصاص.
 

Total time: 0.0802