أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مراقبون خلافات السياحة والاوقاف الهدف منه هو ارباك حكومة الوفاق

- احمد العثماني
اكدوكيل وزارة السياحة مطهر تقي رفض وزارة السياحة لاي تجاوزات  او اشياء في الجانب السياحي تخرج عن نطاق الجانب الدديني وشريعتنا الاسلامية الغراء.
واضاف تقي  بان انعقاد المؤتمر يأتي بعد ثلاث سنوات من الترجي والمراشاه والحوار مع وزارة الاوقاف والارشاد  من اجل تقريب وجهات النظر ومع كل ذلك لافائدة .
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة السياحة اليوم الاثنين بصنعاء  بحضور عدد من قيادة وزارة السياحة ومندوبي وسائل الاعلام المحلي والدولي .
وارجع  وكيل وزارة السياحة الاخفاق في الجانب السياحي  في اليمن الى السياسي الهش الذي تنظمه الوساطات القبلية في ضل غياب للدولة ونظامها .
واشار الى ان الوضع الاستثنائي لايسمح لليمن في تطوير اي من الجوانب السياحية كون الباب الرابع من ميزانية الدولة موقف نهائيا عن كل الجهات الحكومية .
واتهم وكيل وزارة السياحة مطهر تقي وزارة الاوقاف بعدم الاكتراث بتوجيهات مجلس الوزراء الصادره في ذات الشأن المختلف عليه.
واكد تقي حصوله على شكاوي باحصائيات  تشير الى ان اجمالي الجبايات التي تحجصل عليها وزارة الاوقاف دون مسوغ قانوني تبلغ مابين 700-800مليون ريال سعودي لاتورد الى خزينة الدولة .
واوضح تقي في المؤتمر الصحفي بان السياحة الداخلية رغم الظروف المادية الا انها لازالت نشطه وتساهم اسهاما جيدا.
لافتا الى ان الاحصائيات الرسمية تؤكد بان الزيارات السياحية للعام الماضي فقط من المملكة العربية السعودية بلغ 450الف زائر .
وفي البيان الصادر عن وزارة السياحة جاء فيه بان وزارة السياحة  واستشعارا بمسؤليتها عملت جاهدة خلال الاعوام الماضية   على محاولة تصحيح الوضع القائم تجاه المشكلة المرتبطة بالسياحة الدينية وخدمات الحج والعمرة الا ان معوقات وصعوبات واجهتها من قبل وزارة الاوقاف والارشاد غير مكترثة بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل وتوجيهات مجلس الوزراء.
واكد البيان بانه ونتيجة للخلاف القائم مع وزارة الاوقاف فان وزارة السياحة تؤكد تمسكها الثابت بموقفها القانوني تجاه مسؤلية التنظيم والرقابة على خدمات السياحة الدينية والحج والعمرة والاشراف على منشاءات شركات ووكالات السفر وفقا للقوانين النافذة .
واشار البيان بان اشراف السياحة على ماذكر سيكون دون تعدي او تدخل من اي جهة .
وحمل البيان وزارة الاوقاف المسؤلية الكاملة عن استمرار التدخل في الاختصاص المحددة بالقوانين السياحية السارية المفعول ,والتدخل المستمر في خدمات واعمال وكالات وشركات السياحة والسفر التي تقوم الخدمات وفقا لقانون السياحة ولوائحة التنفذية والمنظمة .
واشار البيان بتحميل وزارة الاوقاف النسؤلية ازاء غضافة اعباء مالية جديدة على خدمات الحجاج والمعتمرين .
مراقبون  ومهتمون راءو في الصراع الدائر حاليا في ضل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن لايزيد عن سوى كونه عملية مقصودة لارباك حكومة الوفاق وزيادة الضغط عليها بمشاكل اضافية الى مشاكلها الحقيقة .
 

Total time: 0.0571