أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بالصورة فضيحة إعلامية بحق وكالة سبأ، بتجاهل أهم الوزراء المتحدثين في مجلس النواب (تفاصيل)

- خاص
في تقريرها عن جلسة الحكومة اليوم في مجلس النواب تجاهلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" كلمة وزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب، امام المجلس، في خطوة وصفها ناشطون بالغير مهنية، وتكشف عن خروقات الوكالة تجاه رسالتها الإعلامية.
 
وكان موقع “المصدر أونلاين” قد نقل عن مراسله مقتطفات لأهم ما قاله رئيس الحكومة الاستاذ محمد سالم باسندوة ووزير الدفاع اللواءمحمد ناصر أحمد ووزير الداخلية اللواء عبد حسين الترب.
 
وتفاجأ متابعوا  الوكالة الرسمية عدم نقلها أي جزء مما قاله اللواء عبده حسين الترب وزير الداخلية، في حين اعتبر الصحفي صادق ناشر أن الامر محير فـ”وكالة ( سبأ )” تتجاهلت حديث أهم الوزراء والمتحدثين.”
 
وكان موقع أخبار الساعة قد كشف اليوم عن ان وزير الداخلية اللواء/ عبده حسين الترب قد طالب مجلس النوب اليوم برفع راتب الجندي اليمني  والذي قال الراتب الزهيد الذي يتقاضاه الجندي والمقدر بـ 35 ألف ريال والذي لا يفي بالقوت الضروري لمنتسبي الشرطة، إضافة إلى ضعف المبلغ المخصص للإعاشات، وغياب كامل للتأمين الصحي. وأنه هذه من ضمن الأسباب التي تعيق رجال الشرطة في أعمالهم.
 
كما تطرق اللواء: الترب في تقرير عن الضباط والجنود الذين يقبعون في السجون  بسبب عدم توفر الحماية القانونية لهم أثناء تأديتهم مهامهم الأمنية والقتالية والذي قد بلغ عددهم " 450 " ضابط وجندي متهمون في قضايا جنائية جزء متهماً بالإعدام والجزء الآخر بالديون المغلظة، في حين كانوا جميعهم في مهام أمنية". محملاً مجلس النواب المسؤولية في عدم مناقشة قوانين مكافحة الإرهاب وحمل وحيازة السلاح وحماية رجل الشرطة.
 
من جهة أخرى تسأل الصحفي محمد سماحة ” لماذا هذا التجاهل من وكالة سبأ..؟ وماذا قال الترب ليخافوا..؟”
 
وعلق عبدالله الحمدي على صفحات موقع التواصل “ان مس مراكز القوى في كلامه كان اقسى من ان تفتح خزينة الدوله لزيادة مرتبات الجنود ودفع الديات والعفو عن من صدر بحقهم احكام اعدام هذه جميعا لاتكلفهم شيء انما ان يشار اليهم كداعمين للحوثي والحراك والقاعدة فهذا شيء لايحتملونه والله يستر في الايام المقبلة.”

Total time: 0.0542