أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هجوم على وزير الداخلية اليمني

اخبار الساعة - خاص

شن الحوثييون والوسائل الإعلامية المقربة منهم هجوم على وزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب، لوصفه جماعة الحوثي  بانها جماعة مسلحة متمردة .

وكان  وزير الداخلية قد قال في كلمته امام مجلس النواب خلال جلسة استجواب الحكومة ان هناك ثلاثة اخطار تتهدد اليمن , هي القاعدة و الحوثيين والحراك المسلح.

ووصف جماعة الحوثي بأنها جماعة متمردة وتهدد السلام الاجتماعي، وهو ما جعل البخيتي يصف الوزير بأنه اخواني ويخدم حركة الاخوان المسلمين العالمية، وانه يتبع اللواء على محسن وحميد الاحمر واليدومي وغيرها من الأوصاف.

واستهجن العديد من الناشطين والإعلاميين هجوم الحوثي على وزير الداخلية، ومحاولة وصفه بأنه يتبع أحد الجهات السياسية وهو ما رفضها وزير الداخلية منذ توليه منصبه، وقال للأحزاب ارفعوا ايديكم عن االمؤسسة الامنية، ورفض انتساب أفراد الداخلية لأي حز.

وقال مختار أحمد على حسابه على الفيس بوك قائلا: الحوثيين زعلانيين من وزير الداخلية لانة وصفهم بجماعة متمردة خارجة عن القانون وتهدد السلم الاجتماعي.
طيب ايش كانو يريدو من الوزير يقول انهم فرقة موسيقية تحى الحفلات مثلا.

فيما قال آخر هل كانوا يريدوا أن يصفهم بطيور الجنة، وأخر حمائم سلام، وهو مالا يتماشى مع الواقع وهجماتها المسلحة على القبائل والبلدات، وآخرها محاصرتهم لمحافظة عمران.

وقال صالح الحكمي أن وزير الداخلية يستحق منا وسام شرف لأنه أول وزير يقولها صراحة ويساوي بين خطر الحوثي والقاعدة، باعتبارهم جماعات مسلحة، وأمام مجلس النواب بأكلمه

وكان البخيتي قد رفض وصف جماعته بأنها جماعة مسلحة متمردة وتهدد السلام الاجتماعي، بحجة أنها مكون سياسي مشارك في الحكومة والحوار الوطني، فيما لم يتطرق إلى حمل سلاح جماعته في صدور اليمنيين ومفاخرة عضو المكتب السياسي لأنصاره بقتلهم ستين الف جندي خلال حروب صعدة، في ظهور له على قناة الجزيرة.

 

Total time: 0.3296