أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القربي يدعو ايران الى دعم امن واستقرار اليمن

اخبار الساعة
اكد وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبدالله القربى، أهمية بناء علاقات متميزة بين اليمن وايران،
ودعا القربي ايران  الى دعم  أمن واستقرار ووحدة اليمن، لافتا إلى ضرورة أن ترتقي هذه العلاقات إلى المستوى المطلوب من أجل الحفاظ على أمن وسلامة اليمن والمنطقة بشكل عام.
جاء ذلك خلال لقاءه اليوم وكيل وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشئون العربية والإفريقية الدكتور حسين أمير عبداللهيان. حيث جرى في اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها ومناقشة التطورات الراهنة على الساحتين المحلية والدولية.
من جانبه نقل المسئول الإيراندعوة رسمية لوزير الخارجية اليمني  لزيارة إيران مؤكدا حرص بلاده على تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين.
كما نقل تهاني الحكومة الإيرانية للحكومة والشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الـ24 للجمهورية اليمنية 22 مايو. مؤكدا تمسك إيران بوحدة وأمن واستقرار اليمن، ورفضهم أي تدخل في شؤونه ألداخلية وحرصهم على نجاح المرحلة الانتقالية بعد نجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
وأشار إلى استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقديم الدعم لليمن خلال الفترة الانتقالية الحالية، مشددا على ضرورة تعزيز وتطوير أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية. 
 
 
المصدر : سبأنت

Total time: 0.2471