أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

الجلعي سفيرا للنوايا الحسنه بمنظمة بعثة السلام التابعة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان

منحت منظمة بعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية التابعة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية الناشط اليمني علي ناصر الجلعي تعيينا فخريا "سفيرا للنوايا الحسنة" تقديرا لجهوده وإسهاماته في المجالات الحقوقية والإنسانية.
وأوضحت المنظمة في بيان صحفي لها أنه تم منح الناشط الحقوقي اليمني ورئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر وتهريب الاطفال تعيينا فخريا بصفته مستشارا للنوايا الحسنة والعلاقات الدبلوماسية ، تقديرا لجهوده وإسهاماته في المجالات البحثية والإنسانية.
وعبر الأمين العام للمجلس ورئيس منظمة العلاقات الدبلوماسية الدكتور محمد محمود الجمسى عن أمله في أن يساهم الجلعي مع المنظمة في تقديم الاستراتيجيات والمستجدات السياسة للمضي قدما في تحقيق الأهداف التي تدعم حقوق الإنسان والسلام العالمي.
من جهته أكد رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر وتهريب الاطفال الاستاذ علي ناصر الجلعي أنه سيعمل على دعم مختلف القضايا الإنسانية والإسهام في تحقيق الأمن والسلام .
يجدر ذكره أن منظمة بعثة العلاقات الدبلوماسية ورسالة السلام هي منظمة غير ربحية وغير حكومية تعمل على نطاق دولي واسع، وتهتم بمختلف القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان والبيئة ومكافحة الفساد والمرأة والتفرقة العنصرية والتنمية المستدامة والفقر….. الخ.
   الجلعي سفيرا للنوايا الحسنه بمنظمة بعثة السلام التابعة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان
وتخضع آلية اختيار سفراء النوايا الحسنة لعملية دقيقة وحاسمة وحازمة من قبل المنظمة ، حيث تتطلب المهام شخص كفء دؤوب محب للخير.
و الأشخاص الذين يعملون كسفراء لبعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية لابد أن يكونوا أشخاصاً على قدرٍ عالٍ من النزاهة ممن يبدون رغبة جامحة للعمل في سبيل المصلحة العامة و من لديهم حباً التطوع بصفة عامة، فضلاً عن دعم أهداف البعثة وغاياتها. و يجب أن يُبدوا التزامهم بالسعي جاهدين كي يصلوا لمسامع الجميع بما فيهم صانعي القرار.
وتشترط المنظمة أن يكون سفير النوايا الحسنة شخصية عامة، نظراً لما تتميز به الشخصيات العامة من سمات تجعلها قادرة على ترك طابع مميز، بالإضافة لما يتمتعوا به من نفوذ يتخطى الحدود القومية؛ ما يولد طاقة أفضل تجاه تعزيز القيم التي تسعى إلى تدعيمها.
 
 
المصدر : صنعاء-خاص

Total time: 0.0588