أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل اشتباكات عنيفة بين مسلحي الحوثي والجيش بعمران، وسقوط عشرات القتلى (موسع)

خريطة نشرتها صحيفة اخبار اليوم سابقاً عن مواقع الجيش ومسلحي الحوثي بعمران - ارشيف
- خاص

تجددت الاشتباكات العنيفة بعمران بين قوات اللواء 310 ومسلحي الحوثي، في أكثر من منطقة في الحجز والمأخذ، وسماع أصوات الانفجارات في عدة مناطق نتيجة القصف المتبادل، حيث يحاول مسلحوا الحوثي التقدم و السيطرة علي موقع الجميمة التابع للواء 310 بالقوة بعد هجوم عنيف شنوه مساء وفجر اليوم على مواقع عدة للواء 310 بالمنطقة منها قصف موقع جبل المرحة المطل على قيادة اللواء.
 
ونقل موقع اليوم برس مساء أمس عن مراسله  أن جماﻋﺔ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ خرقت ﺍﺗﻔﺎﻕ ﻭﻗﻒ ﺍﻃﻼﻕ ﺍﻟﻨﺎﺭ الذي  يأتي بعد ساعات من اتفاق هدنه مؤقتة بقياده اللجنة العسكرية الرئاسية بقيادة أحمد سيف اليافعي مدير دائرة الاستخبارات العسكرية، وأن  الهجوم على موقع الجميمه العسكري الاستراتيجي جاء من جهة "ضيان " جنوب غرب مدينه عمران.

وقال مصدر عسكري بحسب موقع الخبر ان قوات اللواء تسيطر بالكامل على نقطة الجميمة بعد تمكنها من دحر هجوم مسلحي الحوثي، على المنطقة، في الوقت الذي لا زالت المعارك متواصله، فيما يستمر القصف المبادل بين الطرفين.

واندلعت الاشتباكات بالمنطقة إثر محاولة الحوثيين للتسلل إلى موقع الجميمة للسيطرة عليه، مساء وفجر أمس، وتمكنت قوات الجيش من صدهم وقتل أكثر من 30 حوثي، وأسر عدد آخر منهم، في الوقت الذي استشهد فيه سبعة جنود بينهم قائد نقطة بالمنطقة، فيما تم تطهير المنطقة بالكامل، لجأ بعدها الحوثيون بالقصف بالهاون، على مواقع الجيش.

 

Total time: 0.0437