أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

من هو الإرهابي والقيادي في القاعدة عبدالله أحمد مبارك والمكنى "ابو حبه "؟ (صورة)

- خاص

تخوض قوات الجيش والأمن بالتعاون مع اللجان الشعبية منذ 29 ابريل الماضي، حملة ضد معاقل تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظتي أبين، وشبوة تحت شعار "معا من أجل يمن خال من الإرهاب".

وأعلن الرئيس عبد ربه منصور هادي، مؤخرا، أن "اليمن تخوض حربا مفتوحة ضد تنظيم القاعدة وستلاحق المتشددين أينما كانوا"، موجها القوات المسلحة والأمن بالاستعداد لما وصفها "حملات تطهيرية في محافظات "أبين ومأرب وشبوة والبيضاء".

لمحة مختصرة لاعمال ابوحبة الارهابية بوثيقة كتبها بخط يده :

شارك في الهجوم على مبنى الامن السياسي بعدن ومبنى الإذاعة والتلفزيون المجاور للأمن السياسي صبيحة يوم السبت الموافق 18/8/2012 راح ضحيتها  14 عسكري من قوات الامن الخاصة ( المركزي سابقا)) ومن أفراد الامن السياسي وشارك الى جانبه كلا من الارهابي الصريع اديب النخعي وحمدي التركي ووجدي الصبيحي واخرين اضافة الى الانتحاري الذي كان يقود السيارة المفخخة التى انفجرت في بوابة الامن السياسي .

شارك في الأعداد والتخطيط للتفجير الذي وقع في منطقة باتيس جعار ابين يوم السبت الموافق 5/8/2012 وراح ضحيته اكثر من ٤٢ شهيد وعشرات الجرحى في عزاء لأحد أقارب رئيس اللجان الشعبية بجعار وهو القيادي عبداللطيف السيد الذي كان هو المستهدف الرئيسي .

المسؤول المباشر عن تصنيع وإرسال العبوات لاستهداف اللجان الشعبية والمواطنين في كلا من مديريات لودر والوضيع  ومودية بابين وراح ضحيتها الكثير  من اللجان والمواطنين الابرياء

المسؤول المباشر على الهجوم على نقطة عسكرية في النشيمة بالقرب من منشأة بلحاف الغازية شبوة في 5 من فبراير عام 2014 م وراح ضحيتها عشرة جنود وعدد من الجرحى

اخر أعماله كلف من قبل الإرهابي جلال بلعيدي حمزة الزنجباري بان يكون أبو حبه هو المسؤول العسكري  والمباشر على جبهة المحفد في المواجهات الاخيرة ..ولدينا الوثيقة التي تثبت التكليف بخط يد ابو حبة وكذلك بخط يد جلال بلعيدي .

Total time: 0.0589