أخبار الساعة » حقوق وحريات » اخرى

نقابة الصحفيين تدين الإعتداء على الصحفيين رياض السامعي وعادل عبد المغني وتحمل الداخلية وتطالبها بالتحقيق ومتابعة الجناة

- نقابة الصحفيين

تدين لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين واقعة اختطاف الصحفي  رياض السامعي منتصف ليلة أمس الثلاثاء من شارع حدة إلى منطقة بيت بوس وماتعرض له من إرعاب وتهديد  .. والإعتداء على الصحفي عادل عبد المغني مراسل مجلة الشروق الإماراتية من اعتداء من قبل بلاطجة النظام في شارع العدل أثناء عودتة من تغطية الإعتصام في ساحة التغيير.

وحسب بلاغ الزميل السامعي فأن ثلاثة مسلحين اختطفوه  الساعة 10 من مساء امس الثلاثاء من امام مطعم الخيمة بشارع حدة،  واخذوه فوق سيارة نوع حبة بلا رقم إلى منطقة بيوت بوس ، حيث قاموا بتقييده والتحقيق معه وإطلاق النار حوله ، ولم يتم إطلاق سراحه الا الساعة السادسة صباحا بعد ان اخذوا جهازه اللابتوب وتلفونه الخاص وتصفح ما داخلها قبل إعادتهما له ، فيما اخذوا عليه مبلغ 80 الف ريال كان  داخل شنطتة.

وأيضا حسب بلاغ للزميل عادل عبدالمغني فأن عدد من البلاطجة استوقفوه في شارع العدل ظهر أمس الثلاثاء وقاموا بالاعتداء عليه بذريعة انه ليس من ابناء الحارة ،وطلبوا منه عدم العودة إلى الساحة .

وإذ تستنكر لجنة الحريات هذه الواقعة الخطيرة بحق الصحفي رياض السامعي والتي تعد الثانية في اقل من اسبوع بعد حادثة اختطاف الزميل عبدالسلام جابر رئيس تحرير صحيفة القضية فأنها تطالب وزارة الداخلية التحقيق في هذه الواقعة ومحاسبة الجناة .

إن نقابة الصحفيين لتأسف للحملة الشرسة التي تستهدف الصحفيين  وتعرض حياتهم للخطر . مجددة مطالبتها بتوفير بيئة امنة للصحفيين لممارسة مهنتهم ، والكف عن ملاحقتهم  وترصد حركاتهم .
 
 
 
 
لجنة الحريات
16 /3/2011م
 

تعليقات الزوار
1)
حمزة -   بتاريخ: 16-03-2011    
ما دراكم
ما دراكم أنهم بلاطجة النظام كما تدعون هاتوا دليل, لماذا لا يكونون من أتباع المعارضة أو خصوم للسامعي, هذا الخبر كله تحريض في تحريض.
2)
وحيد -   بتاريخ: 16-03-2011    
ننصح الإخوان في نقابة الصحفيين بأن يدينوا بشدة بلاطجة المعارضة الذين يعتدوا على رجال الأمن بالنيران والذي وصل عدد الجرحى من رجال الأمن بالمئات والجميع يؤكد برائه الداخلية ورجالها من ما يحدث من فوضى أعملوا بضمير لا بمزايدة على الوطن.

Total time: 0.1713