أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

قيادات سياسية واجتماعية تعلن استقالتها من حزب التضامن الوطني ووقوفها مع الرئيس هادي

- متابعة

في رسالة تلقتها صحيفة "الطريق" اليمنية اليومية منهم أعلن عدد من المشائخ بمحافظة أبين عن استقالتهم من عضوية حزب التضامن الوطني الذي كانوا من المؤسسين له ويشغلون مناصب أعضاء مجلس الشورى فيه مع إعلانهم بالمقابل عن تأييدهم المطلق للأخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ولكافة الخطوات الشجاعة التي يخطوها .. سائلين الله بأن يكون في عونه ويحفظه من كل مكروه – بحسب وصفهم في الرسالة .

وأضاف المشائخ وعددهم "11" شيخاً في رسالتهم بأن الرئيس هادي قاد سفينة الوطن في ظل فترة صعبة للغاية يمر بها الوطن وجنب البلاد مخاطر الحرب الهلية، كما أن قيادته الناجحة لمؤتمر الحوار الوطني قد أكدت للمراهنين الذين حاولوا عرقلة وإفشال المؤتمر أن مراهناتهم لم تستطع الصمود والاستمرار أمام صلابة وحنكة وشجاعة فخامة الرئيس وخصوصاً بالتفاف كل المخلصين والخيرين من القوى السياسية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وكافة شرائح المجتمع حوله مما أدى لنجاح المؤتمر .

لافتين أن الرئيس هادي قد أولى جل اهتمامه لحل القضية الجنوبية حلاً عادلاً وكانت البداية من نسبة أعضاء مؤتمر الحوار، مشيرين إلى أنه وبفضله تم إقامة عدة مليونيات ومسيرات في كل من عدن وحضرموت وكافة المحافظات الجنوبية وتحت رعايته وتوجيهاته تحولت النقاط العشرين والإحدى عشر الخاصة بمظالم أبناء الجنوب إلى إجراءات عملية تكللت بصدور قرارات جمهورية قضت بتشكيل لجان لمعالجة القضايا الجنوبية كما كانت إحدى مخرجات الحوار فكرة الأقاليم في دولة اتحادية من أبرز وأهم الحلول والمعالجات لإخراج الوطن من الأزمة الطاحنة التي ألمت به – حسب قولهم .

واختتم المشائخ رسالتهم بالتأكيد على أن إنشاء الأقاليم في البلد سيكون له الأثر الإيجابي على حياة المواطنين وأمنهم واستقرارهم وسكينتهم العامة وتحقيق مستقبل أفضل لأبناء الوطن وأجياله القادمة .

يذكر بأن الرسالة كانت من موقفه من قبل عدد من مشائخ أبين وهم كل من: الشيخ محمد صالح جبران الجعدني، الشيخ علوي أحمد العفية السياري، الشيخ عبدالله ناصر أحمد النخعي، الشيخ علي أحمد ناصر النخعي، الشيخ أنور محمد صالح جبران الجعدني، الشيخ عبدالنبي الصديق السعدي، الشيخ عوض صالح حسين محثوثي، الشيخ ناصر عبدالله عزب السعيدي، الشيخ عوض أحمد قاسم لزرق، الشيخ علي سالم حسين محثوثي، الشيخ حيدرة محثوثي .

صحيفة الطريق

 

Total time: 0.0776