أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

خلافات في صفوف الحوثي وفشل في اقتحام المدينة .. وعشرات الضحايا في مواجهات الأمس .. وجثث متعفنة في المحشاش وأليات حربية بيد الجيش (تقرير مفصل)

جنود في نقطة الضبر بعمران
- تقرير: عبداللطيف المرهبي

تشهد جبهات القتال في محيط مدينة عمران منذ حلول المساء هدوءاً حذرآ وتوقفت أصوات الرصاص والقذائف . بعد مواجهات واشتباكات طوال اليوم والليلة الماضية .

وقالت مصادر ان تحركات وتحشيد لمسلحي الحوثي الليلة باتجاه ثلاء وبيت الربوعي تنبأ بانتقال المواجهات الى جبال الجميمة جنوب غرب المدينة .

وفي السياق أفادت مصادر محلية عن خلافات نشبت حاليا بين مسلحي الحوثي مع بعضهما في موقع تمركزهم في منطقة الخدرة بالقرب من جبال المحشاش .

وكانت شهدت اليوم جبهات السلاطة والورك وسحب ، وجبهة جبال الجنات والمحشاش ، مواجهات وقصف خلال ساعات النهار ،

وتركز القصف اليوم من قبل مسلحي الحوثي على نقطة السلاطة وبيت شايع والسودة .

والجيش ركز القصف على مواقع الحوثيين في الورك منطقة الشعبات والدربين .

وأنباء عن سقوط ضحايا لم نتمكن من التأكد عن تفاصيلها . في جبهة السلاطة .
وبحسب المعلومات التي وصلتنا فان 5 جرحى اليوم وليل امس من الجنود في جبهة السلاطة ، وان عشرات قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين .

وفي جبهة المحشاش قالت مصادر مطلعة عن مقتل جندي واصابة 2 من زملاؤة أثناء الهجوم ، ومن مسلحي الحوثي سقط قتيلين وجرحى .

وقالت المصادر ان حوالي 15 جثة لقتلى من مسلحي الحوثي سقطو خلال اليومين الماضيين في جنب جبل المحشاش غربا متعفنة ولم يسمح الحوثي للصليب الاحمر بانتشالها . حسب مصادر .

تدمير واستيلاء على أليات .
وفقا لمصادر مقربة فان مدفع " هوزر " تابع لمسلحي الحوثي كان يقصف نقطة السلاطة تم تدميرة في قصف للجيش على قرية "بني الزبير " .
وأفادت مصادر عسكرية عن استيلاء قوات الجيش في جبال الجنات والمحشاش على قطعة سلاح رشاش " 12.7 " وثلاث قطع سلاح " معدل " شيكي ، و قاذف " R B j " .
خلافات حوثية حوثية :
وفي السياق قالت مصادر مطلعة ان اجتماع مسلحي الحوثي القادمين من صعده ومناصريهم في عمران الذي انعقد بمديرية ريدة صباح اليوم ، فشل وان عدد من المشائخ المناصرين للحوثي ضمنهم الحيدري واخرون انسحبوا من الاجتماع وابدو رفضهم لما يقوم به الحوثي في عمران من محاولة اقتحامها .

إلى ذلك قالت مصادر محلية بان حملة اعتقالات ينفذها الحوثيون في مناطق ريدة ضد مواطنين وشخصيات مناوئة له

Total time: 0.0495