أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ناطق الجيش: يكشف عن احصائية قتلى وجرحى مواجهات الجيش مع القاعدة ويقول: الدولة ستواجه بحزم أي استفزازات للجيش بعمران

- صنعاء

أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد سعيد الفقيه مقتل ما لا يقل عن 500 عنصر من عناصر تنظيم القاعدة وضبط  39آخرين واستشهاد  40جنديا وإصابة 100آخرين في المعارك التي دارت في محافظتي شبوة وأبين منذ بداية الحملة على القاعدة الشهر الماضي.

وكشف الفقيه خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس في نادي ضباط القوات المسلحة بصنعاء عن خطة عسكرية شاملة ستنطلق في القريب العاجل لملاحقة العناصر الإرهابية الفارة من مناطق المواجهات، مستعرضا في الوقت ذاته جملة من التحديات التي تواجه القوات المسلحة والعديد من النجاحات المحققة.

وعن الأوضاع في محافظة عمران قال الفقيه أن القيادة العليا للقوات المسلحة حريصة على تثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة،ومعالجة الأوضاع والعمل على تنمية وازدهار المحافظة.

مشددا على أن أي استفزازات أو اعتداءات على قوات الجيش في عمران أو الضالع أو أي محافظة أخرى ستواجه بكل حزم وقوة ولن تقف قوات الجيش مكتوفة الأيدي حسب قوله.

ودعا ناطق الجيش الجماعات المسلحة إلى سرعة تسليم أسلحتها للدولة وفقا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، حتى ينعم البلد بالأمن والاستقرار والتوجه نحو التنمية وبناء اليمن الجديد.

وأوضح أن عمليات تفجير أنابيب النفط واستهداف أبراج الكهرباء في محافظة مأرب تعد عملا إرهابيا، مشيرا أنه سيتم ملاحقة من يقومون بهذه الأعمال الإجرامية باعتبارهم إرهابيين.

Total time: 0.0602