أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

"تعز" تحتضن مؤتمر مواطنة الشركات لنادي الأعمال اليمني

- تعز

أقيم اليوم بمدينة تعز مؤتمر "مواطنة الشركات .. تنمية المجتمعات " والذي نظمه نادي الأعمال اليمني بالمحافظة بمشاركة محلية وإقليمية واسعة من ممثلي كبرى الشركات العربية ورجال المال والأعمال .

وفي تدشين المؤتمر أكد وكيل محافظة تعز لقطاع الشئون الفنية والبيئية المهندس عبدالقادر حاتم أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات النوعية الهادفة الى تعزيز دور القطاع الخاص في تنمية المجتمعات .. مثمناً مبادرة نادي الأعمال اليمني لتنظيمه هذا المؤتمر والتعريف بأهمية دور  الشركات والمؤسسات التجارية في التنمية المجتمعية  .

والقت الاخت أعياد رياض عبد الله  وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الخدمات كلمة  أكدت من خلالها على أهمية المؤتمر باعتباره محور استراتيجي يتعلق بتعميق ثقافة المسؤولية الاجتماعية لدى القطاع الخاص باعتباره شريك أساسي وفاعل في التنمية المستدامة والحد من الفقر وتوظيف الشباب بأسلوب يخدم المجتمع والتنمية في آن واحد, لافتاً إلى أن  المرتكز الأساسي للنهوض بأي مجتمع لن يتأتى إلا من خلال عمل مؤسسي يلبي احتياجات المجتمع .

وكان رئيس نادي الأعمال اليمني فتحي عبد الواسع هائل قد القى كلمة ترحيبية بالحضور, شاكراً لرجال الأعمال تفاعلهم مع هذا المؤتمر النوعي الذي يؤكد حرصهم والتزامهم بتجسيد مفهوم مواطنة الشركات في واقع الأعمال وتنمية المجتمع مشيراً إلى أن أوراق العمل التي يتم عرضها في هذا المؤتمر ليست من قبيل الترويج وإنما لتقديم نماذج عملية من تجارب وممارسة الشركات في مجال المواطنة والمسؤولية الاجتماعية يمكن الاستفادة منها في إثراء مساهمة قطاع الأعمال في تنمية المجتمعات.

بعد ذلك تم استعراض عدداً من تجارب الشركات المحلية والإقليمية المشاركة في المؤتمر في مجال المواطنة والمسؤولية الاجتماعية  .

وقد خرج المشاركون في المؤتمر  بعدد من التوصيات الهامة أبرزها إنشاء وحدة لمواطنة الشركات تعني بقضايا المسؤولية الاجتماعية ومواطنة الشركات بالإضافة الى اعداد دليل  موحد لمواطنة الشركات في اليمن والعمل على تفعيل جائزة المسؤولية الاجتماعية وإنشاء صناديق متخصصة بالتنمية المستدامة.

Total time: 0.0467