أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

الوزيرالإرياني يوقع إتفاقية مشروع "إشراك الشباب من أجل يمن مستقر مع المدير القطري لمنظمة (MercyCorps)،

- متابعات جمال حسن رفعان

التقى معالي الأخ الاستاذ / معمر مطهر يحيى الارياني وزير الشباب والرياضة – رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن اليوم بمقر الاتحاد بأمانة العاصمة، السيدة تامي هاسلفيلد سيب المدير القطري لمنظمة (MercyCorps)، لمناقشة أوجه التعاون بين المنظمة ووزارة الشباب والرياضة وآفاق تطوير ذلك التعاون.

وعلى هامش اللقاء تم التوقيع على اتفاقيات شراكة بين المنظمة ووزارة الشباب، لدعم وتنفيذ مشروع "إشراك الشباب من أجل يمن مستقر".

في البداية رحب معالي وزير الشباب بالسيدة تامي هاسلفيلد، معرباً عن سعادته بالتعاون والشراكة مع المنظمة، وقال: "إن برنامج إشراك الشباب من أجل يمن مستقر، هو برنامج مهم جداً لأن الشباب هم من قام بالتغيير وهم أيضاً من يعوّل عليهم في النهوض باليمن حاضراً ومستقبلاً".

وأضاف: "برعاية وجهود ربّان سفينة اليمن فخامة المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، أنجز اليمنيون عملاً عظيماً تمثل في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وما نتج عنه من وثيقة، والتي نصّت على أن يكون للشباب 20% من المناصب القيادية والفرص المستقبلية، وهذا ما يتطلب العمل على تأهيل الشباب وتدريبهم حتى يكونواْ على استعداد للمساهمة الفاعلة في صنع مستقبلٍ أفضل لليمن".

ودعا معاليه كل المنظمات الدولية بما فيها منظمة (MercyCorps) إلى العمل على دعم الشاب في كافة الأقاليم بهدف صقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم في جميع المجالات.

كما عبّر وزير الشباب عن امتنانه لمنظمة مرسي كوربس، ولكل المنظمات الداعمة لهذا البرنامج، مؤكداً على استعداد الوزارة لتذليل كافة العقبات والصعوبات التي تواجه المنظمة وبرنامج إشراك الشباب.

من جهتها تمنت السيدة تامي، أن يحقق هذا المشروع النجاح المأمول، وأكدت على أهمية المشاريع الشبابية لأنها تهتم بأهم فئات المجتمع "الشباب"، وهم القوة القادرة على إحداث التغيير المجتمعي المطلوب.

وأضافت: "هذا المشروع هو تكملة لمشاريع سابقة قامت بها المنظمة بالتعاون مع الشركاء، وهو خطوة نحب أن نعمل على إنجاحها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة".

منوهةً إلى أن المنظمة كان لديها خطة استراتيجية، وكانت المشكلة التي واجهتها هو عدم معرفة بعض الشباب بما يريدون وما يتوجب عليهم فعله، وبعد أن تم تنفيذ جزء من البرنامج وعند سؤالها لبعض الشباب وجدت أن تطوراً ملحوظاَ قد حصل لديهم؛ حيث وجدتْ أن لديهم قدرات كبيرة على المساهمة مع القيادات المجتمعية في صنع واقع جديد لليمن.

يشار إلى أن مشروع "إشراك الشباب من أجل يمن مستقر"، يستمر لمدة عام كامل، ويستهدف أكثر من 1000 شاب وفتاة في أربع محافظات، هي (تعز، عدن، لحج، أبين)، وتبلغ تكلفته مليون ونصف المليون دولار.

حضر اللقاء الأستاذ عبد الله باهيان نائب وزير الشباب والرياضة، والأستاذ حسين الأحمد مدير الدائرة الرياضية بالاتحاد العام لشباب اليمن.

Total time: 0.0447