أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عمران : توتر ومناوشات وتحشيد وتمترس واعتقالات تضع اتفاق الدفاع على المحك , ولا جديد للجنة التنفيذ سوى غيابها المستمر .

- عمران نت

شهدت منطقة المحشاش مساء الليلة اطلاق نار بأسلحة رشاشة قيل ان مسلحي الحوثي اطلقوها باتجاه مواقع للجيش ورد عليهم الجنود وكلها في الهواء ولم تحدث اصابات . يأتي ذلك في ظل استمرار للتعزيزات والاستعداد في محيط عمران .

وفقا لمصادر ميدانية ان تعزيزات اليوم لمسلحي الحوثي باتجاه بيت الحمودي ذيفان ، وزحزاح -جبل - بالقرب من بيت الحمودي .من ريدة وذيفان . وتحدثت مصادر اليوم ان تحشيد باتجاه المحشاش من كحلان حجة ومن المأخذ ، وذكرت المصادر وجود تجمعات ملفتة لهم في الحجلة وعمد ، عيال سريح ، وفي الصرارة جبل يزيد .

وفي عيال سريح أفاد مصدر بأن التعزيزات الحوثية الليلة في كولة النوب بني الزبير فوق الجائف الأعلى وأن الوضع هادي في سحب وبني ميمون وعمد والدقراري.

وقال مصدر في الجيش ان نقاط الحوثيين تزحف بالقرب من نقاط الأمن والجيش في الضبر على المدخل الشمالي ، وفي بيت شايع على المدخل الجنوبي الشرقي ، وفي الورك على المدخل الشرقي .

وقالت مصادر محلية ان تعزيزات لمسلحي الحوثي من اتجاه صعدة وصلت اليوم حوالي 30 سيارة تحمل مسلحين وذخائر ووقود , ومن اتجاه محافظة حجة وصلت عصر اليوم الى منطقة قارن تعزيزات ضمنها ثلاثة أطقم من جهة كحلان .

وكانت مصادر متطابقة أفادت بمناوشات فجر اليوم في جبل المحشاش شمال غرب محيط المدينة بين قوات الجيش ومسلحي الحوثي وذلك بعد ان أطلق مسلحي الحوثي قنبلة على موقع الجيش شرق جبل المحشاش، وأوضحت المصادر ان القنبلة لم تنفجر حينها وان الجنود اطلقوا عليها النار من على بعد حتى انفجرت دون ان تحدث خسائر .

وفي عمران قال شهود عيان ان أحد المتهمين بقضايا قتل من الذين جرى تهريبهم من قبل مسلحي الحوثي بداية الشهر الجاري من سجن عمران ويدعى " ت . أ " شوهد اليوم في حارة بيت الفقية بمدينة عمران يقود طقم تابع للحوثيين وهو ما يؤكد حديث سابق لمصادر اعلامية عن التحاق عدد من السجناء المهربين بمسلحي الحوثي.

وشهدت مدينة عمران باتجاة الحجز ليل أمس إطلاق نار بين قريتي الشيعة والشذنه من قبل أشخاص محسوبين على المؤتمر حسب مصدر محلي ، وقال مصدر مقرب انه تم مطاردتهم ومعرفتهم بأسمائهم ( نحتفظ بالأسماء ).


وفي نفس السياق قال مصدر مسئول في محافظة عمران ان مسلحي الحوثي اطلقوا اليوم سراح مدير عام الواجبات ونجلة " يحيى الريدي " بعد اعتقال لما يقارب الشهر . وكذلك زميلة صالح الطلقي ، فيما التربوي علي الحقابي لا زال معتقلا لدى الحوثيين .


الى ذلك قالت مصادر محلية ان مسلحي الحوثي مساء اليوم قاموا بنقل مجموعة من الأسرى والمعتقلين لديهم من الجنود ومواطنين من منطقة بير عايض بالقرب من نقطة الضبر شمال المدينة واتجهوا بهم نحو ريدة على باص متوسط بدون لوحة , وفي الوقت ذاتة اطلق من بين المعتقلين أحد أعضاء المؤتمر الشعبي العام علي حزام داوود .


وفي السياق ذاتة قال سكان محليون في عزلة بني عبد المتاخمة لمدينة خمر والتابعة لمديرية عيال سريح ان الجندي : يحيى ناصر عزالدين العبدي تعرض يوم أمس للاختطاف في نقطة تابعة لمسلحي الحوثي في منطقة بير عايض على المدخل الشمالي لعمران .أثناء ما كان متوجها الى أسرتة من عمران على دراجتة النارية .

وأفادت مصادر محلية بتواصل لأهالي بني عبد مع قيادة الحوثي لمحاولة الافراج عنه الا انهم لم يصلو الى نتيجة ، وهو الامر الذي ادى بالأهالي الى اختطاف أحد المحسوبين على الحوثي في منطقة قريبة من بني عبد ، وفي رد فعل لمسلحي الحوثي تحركت مجاميع حوثية وأقامت نقاط تفتيش في الطريق الى عزلة بني عبد .

وفي جبل يزيد أفاد مصدر بأن مسلحي الحوثي منذ أمس يقومون بحفر خنادق فوق قرية المضلعة من الجهة الغربية ويحتمل ان تكون هذه الحفريات مرابض للمدفعية والمدرعات لضرب موقع الجيش في خط الاربعين.

وفي مدينة عمران أفادت معلومات ميدانية بتمركز مسلحي الحوثي في منزل تابع ( ص . شبيل ) في خط الأربعين .

الى ذلك قالت مصادر في عيال سريح ان مسلحي الحوثي قاموا يوم امس بإلتمركز في الجامع الغربي لبني ميمون ومدرسة التحفيظ .


يحدث هذا في ظل غياب مستمر للجنة تنفيذ وقف اطلاق النار وتوقف تنفيذ الاتفاق السابق الذي ينص على وقف كامل لاطلاق النار وفتح خط صنعاء عمران وايقاف التحشيد والتعزيزات وهو ما لم ينفذ منه شي الى حد الان حيث تشهد محافظة عمران وصول مجاميع لمسلحي الحوثي بشكل يومي اضافة الى اقامة نقاط تفتيش تابعة لها في كل مداخل مدينة عمران وعلى خط صنعاء عمران على وجه الخصوص اضافة الى حفر الخنادق والتمترس واستحداث المواقع.

Total time: 0.0563