أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

مؤتمر علمي يوصي بإنشاء هيئة قضائية للضبط الدوائي

اخبار الساعة - صقر أبو حسن

اوصى المؤتمر العالمي الاول للتوعية بإضرار تهريب وتزوير الادوية  بضرورة انشاء هيئة قضائية للضبط الدوائي ووجود متخصصين في الضبط الدوائي , وكذلك تخصيص جزء من الحيز الزمني للاعلام المرئي والمسموع لبث رسائل توعية عن اهمية الدواء.

كما شدد المشاركون في المؤتمر الذي استمر يومين بمشاركة مائتين من قيادات المؤسسات الطبية والأطباء والصيادلة والإعلاميين والعاملين في المجال الطبي والدوائي , على ضرورة وجود ميثاق شرف المهني للعاملين في القطاع الدوائي , وأيضا الاعلان عن انشاء مركز كايزن التوعوي والذي يهدف الى دراسة ظاهرة التهريب والغش والتزوير في الدواء نشر ابحاث عالمية خاصة بالدواء والصحة بشكل عام.

وشدد المشاركون في المؤتمر على المضي قدما في عملية التوعية خاصة في المنابر والأنشطة الدينية , وكذلك طالبت احدى فقرات توصيات المؤتمر من الهيئة العليا للأدوية بعمل حصر للأصناف المهربة والمزورة ونشرها في وسائل الاعلام للحد من تناولها , و تفعيل مجالس الصحة والمجالس المحلية للنزول الميداني والتفتيش على مراكز بيع الادوية والصيدليات.

المؤتمر الذي يعد الاول من نوعه على مستوى اليمن ونظمته مؤسسة كايزن الطبية للتوعية , اكد على تفعيل قانون الدواء , وضرورة ان يعمل في الصيدلية صيدلاني متخصص وليس شخص اخر غير مؤهل.

Total time: 0.2758