أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صالح يسخر من بيان الرئيس هادي

- صنعاء

رد أحد المسؤولين في مكتب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح , على البيان الصادر باسم أمين عام المؤتمر الشعبي العام عبدربه منصور هادي.

وبحسب موقع «براقش نت» فإن مساعد السكرتير الصحفي للرئيس السابق علي عبدالله صالح عبدالله المغربي سخر من المصدر المسئول المقرب الذي تناول مبررات استخدام رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي حرسه الرئاسي لاقتحام قناة «اليمن اليوم» ونهب أجهزتها وتحطيمها ، معيداً ذلك إلى انه اجراء حزبي اقتضته دواعي الحرص على المؤتمر الشعبي العام وفرضته مقتضيات الالتزام بالتسوية السياسية .

وقال المغربي : «إذا كان هذا التصريح ترافق مع زوبعة من الشائعات والاخبار الملفقة فإن هذا التصريح احتل مرتبة الافك الاعلامي كونه قد جاهر بالسوء وأستلب واحدة من حقوقه القانونية والسياسية بإقحامه البعد الحزبي واستعارة منصب الامين العام لتبرير فعل يتحاشاه عباد الله المتقين ويتجنبه الساسة الواثقين».

وأضاف : «فاذا كان قد اصدر قراره بصفته اميناً عاماً فلماذا يستخدم الحرس الرئاسي في تنفيذه وهو يعلم علم اليقين ان اتخاذ مثل هذا القرار ليس من صلاحيته في اطار المنظومة الحزبية للمؤتمر الشعبي العام».

وأوضح أن المصدر يعلم علم اليقين أن القناة يتم تمويلها وتغطية نفقاتها من موارد مؤسسة شبام الاعلامية بعد أن أوقف الرئيس هادي صرف ميزانيتها لأكثر من عامين ، مشيرا إلى أن المصدر تطوع بهذا القول إما دون معرفة بحقيقة الامر أو محاولة لتبرير ما تم فعله.

Total time: 0.1077