أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مخزن أسلحة بجامع الصالح، واستدعاء أحمد علي وطارق

- أ.ش.أ

نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية الصادرة اليوم الثلاثاء عن مصدر سياسى يمنى قوله "إن الرئيس عبدربه منصور هادى طلب من وزيرى الدفاع والخارجية استدعاء سفير صنعاء فى الإمارات العميد أحمد على عبدالله صالح "نجل الرئيس السابق" ، وابن عمه قائد الحرس الخاص السابق العميد طارق محمد عبدالله صالح، لمحاسبتهما عن الأسلحة المنهوبة - حسب المصدر - من الحرس الجمهورى والقوات الخاصة. وأكد ضرورة إلزامهما بإعادة تلك الأسلحة، وإحالتهما إلى المحكمة.

وأضاف المصدر " إنه عثر على مخزن أسلحة فى مسجد الصالح ، وأنه تم نقل تلك الأسلحة أمس ، كاشفا أن أسلحة أخرى ضبطت مع حوثيين خاض الجيش معهم حربا قبل أسبوعين وتبين أنها تابعة للحرس الجمهورى والقوات الخاصة وكانت ضمن عهدة معسكراتهم".

وكان موضوع جامع الصالح - حسب الصحيفة - أثار جدلا سياسيا فى اليومين الماضيين بعد معلومات وصلت إلى الرئيس هادى بوجود أسلحة مخبأة فى بدروم الجامع كان يخطط لاستخدامها فى حال تفاقمت الاحتجاجات التى شهدتها صنعاء الأربعاء الماضى من قطع للطرق واضطرابات.

من جهتها، دعت الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية جميع الأحزاب والمكونات السياسية فى اليمن إلى وضع أجنداتها الخاصة جانبا، والعمل على تعزيز الانتقال السياسى بناء على المبادرة الخليجية.

وأكد السفراء فى بيان أمس استمرار دعمهم لليمن وللرئيس عبدربه منصور هادى وحكومة الوفاق الوطنى، وحرية الإعلام مع مراعاة الحرص على التعاطى مع التقارير الإعلامية بمسؤولية.

Total time: 0.0504