أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

الغرفة التجارية تحتفي بحصولها على شهادة الجودة

اخبار الساعة - حمزة العزاني
اعتبر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس حصول الغرفة على شهادة الجودة (9001:2008) كأول غرفة تحصل على الشهادة تتويجاً للجهود المبذولة من كافة موظفي الغرفة سواء فريق بناء نظام الجودة أو بقية الموظفين الذين التزموا التزاماً كاملاً بكل متطلبات الجودة خلال الفترة الماضية.
 
جاء ذلك في الاحتفائية الخاصة التي أقامتها الغرفة بمناسبة حصولها على شهادة الأيزو (9001:2008) 
 
وأشار الكبوس إلى أن نظام إدارة الجودة أثبت فاعليته في الغرفة من خلال ضبط البناء المؤسسي والإداري المحكم .. مستعرضاً طبيعة نظام الجودة الأيزو 9001 من حيث مفهومها وركائزها ومتطلباتها الأساسية ومهامها في تحسين خدمات العملاء وتلافي القصور بما ينعكس إيجاباً على العمليات التجارية، وكذا استعراض الخطوات التي توضح البنية الإدارية والمؤسسية التي يفرضها النظام لضمان البقاء في سوق المنافسة ودخول الأسواق العالمية خصوصاً عقب انضمام بلادنا مؤخراً إلى منظمة التجارة العالمية.
 
هذا وكان وزير الصناعة والتجارة الدكتور سعد الدين بن طالب قد حضر حفل الاشهار وأكدعلى ضرورة الالتزام بتطبيق شروط منظمة التجارة العالمية لتعزيز دور اليمن الاقتصادي عبر إدارة مجتمعية جيدة لإثبات جودة المنتجات اليمنية.
 
وأشار بن طالب إلى أهمية المعرض الدولي للغذاء الذي من المتوقع انعقاده خلال العام القادم في إظهار جودة المنتجات اليمنية خاصة البن والعسل .
 
وأشاد وزير الصناعة بجهود غرفة وتجارة أمانة العاصمة في سبيل تطور نشاطها بما مكنها من الحصول على شهادة الأيزو العالمية .. داعيا المعنيين في القطاعين العام والخاص إلى التركيز ومضاعفة جهودهم لتجاوز الاختلالات الاقتصادية من خلال العمل على تنمية كافة المحافظات وعدم تركيز اهتمامهم على المركز لضمان بناء المجتمعات والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.
 
بدوره أشاد ممثل الجهة المانحة "الشركة الأمريكية لتسجيل أنظمة الجودة (أدمنستريشن سيستمز ريجسترر)" نبيل الحيا بدور مجلس إدارة غرفة أمانة العاصمة وإدارة الجودة فيها وجميع الإدارات والأقسام والعاملين فيها نظير جهودهم في بناء صورة ذهنية قوية لدى الشركة الأمريكية المانحة بجودة الخدمات المقدمة من قِبلهم وبنائهم الذاتي لنظام الجودة وفق المواصفة القياسية العالمية ISO 9001:2008 بدون الاستعانة بجهة استشارية.
 
وأوضح أنه من خلال إجراء المراجعة على النظام ثبت عدم وجود أي حالة عدم مطابقة للمواصفات ومن ثم قاموا برفع التوصية إلى الشركة الأم بمنح شهادة الجودة العالمية للغرفة التجارية.
 
تخلل الحفل تكريم عدد من الشخصيات والقائمين على بناء نظام الجودة بالغرفة التجارية الصناعية بالعاصمة واستعراض ريبورتاج حول مراحل حصول الغرفة على الشهادة العالمية وفقرات إنشادية ترحيبية وتراثية.
 
حضر الحفل عدد كبير من مسؤلي الدولة ورجال المال والأعمال وعدد من سفراء الدول العربية والشقيقة 

Total time: 0.0753