أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

تسريب الامتحانات ... سقوط خطير !!

اخبار الساعة - عباس الضالعي

تسريب الامتحانات سياسي بإمتياز .. خلال العقود الثلاثة  الماضية أثبتت التيارات السياسية الاسلامية والقومية واليسارية ( قبل اعتماد نظام التعددية)  واثبت الإصلاحيين والاشتراكيين  والناصريين والبعثيين والسلفيين " احزاب وافراد " مسئوليتهم وان ولائهم للوطن ..

ورغم معارضتهم القوية لعلي عفاش ورغم وجودهم الكبير  في جهاز التربية والتعليم الا انهم لم يمارسوا - بل لم يفكروا - اي عملية تمس بمكانة التعليم ولم يستغلوا مكانتهم ووجودهم في التربية والتعليم بأن يخالفوا قواعد المهنة ولم يخونوا ضمائرهم ولم تسرب من قبلهم اسئلة الاختبارات في اي عام من الاعوام التي سبقت العام 2011م ماعدا تلك الحالات التي كان لرجال علي عفاش اليد وراء تلك الحالات النادرة

 

لم يدرك الكثيرين بمستوى النبل والاخلاق لهذه التيارات السياسية المعارضة الا حين فتح غطاء القاذورات التي يحتويها برميل القمامة  وسلة المهملات ( المؤتمر الشعبي العام جناح عفاش وجماعة الحوثي)  وقام انصار البرميل والسلة بالكفاح من اجل تسريب اسئلة الامتحانات بشكل ممنهج من اجل الحاق الاذى بوزير التربية الاصلاحي  .

اثبتت لنا هذه المخلفات والمهملات انهم لا ينفعون لشيئ وانهم خطأ هذا العصر وغلطة السياسية وجريمة العصر لاقدامهم على انتهاك حرمة التعليم الذي يعد الاساس لبناء الاجيال.

وزارة التربية والتعليم تعاقب عليها عدد من الوزراء وبإنتماءات مختلفة ويوجد بها قيادات كثيرة تمثل الخريطة السياسية وبحسابات الموالاة والمعارضة كانت  - ولا زالت - حصة المعارضة هي الاكثر عددا،  وحين تحول حزب المؤتمر الى المعارضة العرجاء والعوجاء وجدنا ان معارضيه هم الاكثر كفاءة وخبرة وقدرة ومهنية وهم الاكثر احتراما والاكثر حرصا على التعليم نتيجة لتربيتهم السليمة.

بالعمل الذي قامت به مخلفات عفاش ومعها مهملات الحوثي لاستهداف شخص وتيار  الوزير الاصلاحي الدكتور عبد الرزاق الاشول جعل الكثيرين يقفون احتراما لهذا الوزير وان عمل المخلفات والمهملات بتسريب الاسئلة دليل على نجاح الوزير الاشول الذي يعتبر من اهم كوادر الجمهورية اليمنية الادارية والتربوية.

شكرا لكل الإصلاحيين والاشتراكيين والناصريين والبعثيين والسلفيين وكل التيارات المعارضة لعفاش الموجودين في سلك التربية والتعليم،  فأنتم وبسلوككم ومهنيتكم ووطنيتكم منحتم شهادة السقوط الاخلاقي والمهني للمؤتمر الشعبي العام ( جناح عفاش) ومخلفات الماضي ( الحوثيين)  وكتب لكم هؤلاء شهادة الوفاء والالتزام الاخلاقي والمهني والسياسي واثبتم بجدارة مدى حبكم للوطن ومدى التزامكم بالقيم والثوابت وميثاق شرف المعارضة السياسية.

وكم  هو مؤسف صبر وتقبل قيادات وقواعد حزب المؤتمر الشعبي العام على تصرفات مخلة بالتعليم والقيم والسلوك ووقوف قيادة المؤتمر (جناح عفاش)  المسيطر على خطابه ونهجه السلوكي والاعلامي  من قبل شرذمة شوهت مسار وتاريخ وحاضر ومستقبل المؤتمر ...

تسبب المؤتمر بإنتكاسات عديدة في مجال التنمية والخدمات والاقتصاد واليوم يؤسس لانتكاسة اخرى اكثر خطورة بتدميره للعلم والتربية ..

 

اكتب يا تاريخ ... ان الاسئلة لم تسرب الا حين تحول حزب عفاش الى المعارضة برجل واحدة .. انها معركة المؤتمر نحو الجهل ...

Total time: 0.182