أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اتهام الشيخ حميد الاحمر بالاستيلاءعلى حديقة النصر في عدن

- عدن

أقدمت قوات أمنية على اقتحام حديقة النصر بمديرية خورمكسر بعدن، واحتجاز العاملين فيها، بتوجيهات من قبل محافظ عدن، ودون علم الجهات المختصة في المديرية، متجاهلةً أن القضية منظورة امام المحكمة منذ سنوات.

وصرح الاخ نصر ، وكيل المستثمر للحديقة، .. فوجئنا بإقدام أطقم عسكرية صباح اليوم على اقتحام الحديقة، واحتجاز العاملين فيها، حيث يسعى المحافظ لفرض أمر واقع علينا باستخدام القوة رغم ان القضية منظورة امام المحكمة منذ 10 سنوات، حيث تسلمناها بحسب مناقصة في عام 2004 خلال فترة المحافظ الشعيبي، عقب سحبها من المستأجر السابق الذي رفع قضية علينا وتكبدنا خسائر فادحة الى ان صدرت احكام باتة لصالحنا.

وأشار وكيل المستثمر الى انه يعتزم تنفيذ مخطط لتحويلها الى حديقة نموذجية بعدن، بعد الفصل في القضية من قبل الاستئناف، مؤكدا انها حاليا مفتوحة وتقدم خدمات للمواطنين دون مقابل، إلا ان هناك مساعي للاستحواذ عليها وتحويلها الى مطعم.

واضاف: نحن تكبدنا خسائر فادحة لتأهيل الحديقة، لكن حاليا بسبب مرور مخطط الشارع الجديد من خلف الحديقة تسعى قوى نافذة للاستيلاء عليها، واقتحام الحديقة جاء دون علم الجهات المختصة في مديرية خورمكسر، حيث قام مدير عام المديرية بإطلاق سراح العاملين في الحديقة، إلا ان المحافظ وجه مرة اخرى باحتجاز العمال.

من جانبه استنكر المحامي فتحي الزيدي إقدام المحافظة على إنزال أطقم عسكرية لاقتحام الحديقة، رغم وجود ممثلها القانوني كطرف معنا في القضية المنظورة امام محكمة صيرة، مضيفا: سبق ان وجهت السلطة المحلية في مديرية خورمكسر مذكرة الى المحافظة حول الأسباب التي عرقلت استكمال المشروع، الذي تم إنجاز 70% منه كلفت المستثمر مئات الملايين من الريالات، حيث كان يجب على المحافظة احترام القضاء وعدم التعدي علي سلطاته.

وقالت مصادر  أن وكالة دجاج "كنتاكي" التابعة لحميد الأحمر، كانت قد فاوضت المستثمر لتأجير الحديقة لها من الباطن، إلا أنه رفض، وهو ما دفعه للجوء الى محافظ عدن، الذي وجه أطقم عسكرية باقتحام الحديقة، واحتجاز العاملين فيها

Total time: 0.056