أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

الأقصى تطلق حملة« لن ننساكم» من أجل فلسطين

اخبار الساعة - سامي الصوفي
أطلقت جمعية الأقصى الخيرية حملتها السنوية(لن ننساكم) لدعم فلسطين.
وأعلن مدير عام الجمعية عدنان المنتصر في مؤتمر صحفي عن حجم التبرعات اليمنية لفلسطين خلال الفترة 2001 حتى 2013م (أي طوال 12 عاماً) والتي بلغت أكثر من ( 7 مليارات و864 مليون ريال يمني) أي ما يعادل 36مليون و576 ألف و744 دولار أمريكي، قدمت على شكل مشاريع إغاثية وخدمية وكفالات أيتام وكفالات أسر، فضلاً عن مشاريع تنموية وتعليمية وصحية ونحوها.. وقال المنتصر أن الموازنة السنوية لمشاريع العام الجاري 567،390 ريال يمني.
وفي السياق أعلن عن أهداف حملة هذا العام (لن ننساكم)، توفير الحد الأدنى من الاحتياجات الضرورية للأسرة المحتاجة، ورفع المعاناة عن الأيتام، إذ يقدّر عدد الأيتام بـ2880 يتيم ، ويبلغ عدد الأسر 208 أسرة.
وتهدف الحملة أيضاً إلى التخفيف من وطأة الفقر الواقع على الشعب الفلسطيني وإدخال البهجة والسرور على الأسر خصوصاً أيام العيد وكذا الإسهام في أعمال صيانة وترميم البيوت المدمرة.
وتتزامن الحملة ما ارتفاع وتيرة المعاناة من الحصار في غزة ، وما يتعرض له أبناء القدس من تضييق وانتهاكات .
يذكر أن جمعية الأقصى الخيرية تنفذ بشكل دائم حملات سنوية تتمثل في حملة رمضان السنوية ، والحملة التعليمية، وحملة دعم المشاريع الصحية، وكفالة الأيتام، وكفالة الأسر، والحملة الإغاثية، وحملة الشكر التي تنفذ نهاية كل عام لتقديم الشكر والتقدير للمتبرعين والمتفاعلين مع حملات الجمعية.

Total time: 0.1024