أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصدر يمني: لا نملك معلومات عن مكان المختطف السعودي

- صنعاء

 

أكد مصدر في الداخلية اليمنية عدم توافر معلومات عن مكان السعودي عايض المشعلي، والذي اختطف قبل 25 يوماً خلال ذهابه إلى العاصمة اليمنية صنعاء وسط ظروف غامضة. وقال المصدر أمس (الثلثاء) إن «الداخلية اليمنية تتابع قضايا المختطفين مع بعض القبائل اليمنية، في محاولة للتوصل إلى معلومات تفيد بمعرفة أماكن وجودهم»، مشيراً إلى أنه «لم ترد حتى الآن أية معلومات عن مكان وجود المختطف السعودي، أو عن الجهة التي اختطفته».
 
وأعلنت وكالة الأنباء اليمنية بدء جهود قبلية في منطقة جهم بمديرية صرواح في محافظة مأرب شمال شرقي العاصمة صنعاء، للتوسط في إطلاق 12 مختطفاً من بينهم سعودي، اختطفتهم مجموعات مسلحة الشهر الماضي، للضغط على الحكومة اليمنية لإعادة سيارتين وأسلحة وجثة أحد أبنائها لدى السلطات اليمنية. وأوضح مدير مديرية صرواح خالد الزايدي أن «الوساطة القبلية انطلقت بعد وصول توجيهات مشددة من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى الأجهزة المعنية بالعمل على إطلاق المختطفين خلال 24 ساعة».
 
وكانت اليمن شهدت عمليات اختطاف سعوديين أبرزهم الديبلوماسي عبدالله الخالدي، المختطف منذ 28 آذار (مارس) 2012، في وقت ينشط فيه تنظيم القاعدة في اليمن، خصوصاً في منطقتي الجنوب والشرق، إذ يشن هجمات متفرقة ضد قوات الأمن والجيش، على رغم تراجع قوته خلال الأشهر الأخيرة. الحياة

Total time: 0.0464