أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الدفاع: القوات المسلحة محايدة وتقف على مسافة واحدة من الجميع

- صنعاء

قال وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ان القوات المسلحة محايدة وتقف على مسافة واحدة من الجميع.

وأضاف أمام قادة عسكريين خلال الندوة الخاصة الأولى بمخرجات هيكلة القوات الجوية بصنعاء «مهما حاول أولئك المغرضين النخر في صفوف القوات المسلحة إلا انه أمر معكوس عليهم».

وقال ان الجيش في هذه المرحلة قد استعاد عافيته وقدرته ومنعته «وهي تتصدى بكل بسالة لكل الأخطار بما فيها الإرهاب والتخريب».

وتابع - وفقاً لوكالة «سبأ» الحكومية - «الجيش مستمر في استعادة جاهزيته القتالية وروحه المعنوية مهما روج بعض المغرضين او حاول المتضررون من التغيير الإساءة إلى سمعة هذه المؤسسة الباسلة والبطلة».

وحث وزير الدفاع إلى ضرورة النأي بالمؤسسة الدفاعية عن المناكفات والمماحكات السياسية وجعل مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.

وتطرق إلى التحديات والمخاطر التي تعترض البلاد وتهدد أمنه واستقراره، وقال انه تم التغلب على الكثير من التحديات والتصدي الشجاع لأخطر التهديدات التي واجهها الوطن وفي مقدمتها الأعمال الإرهابية.

واستعرض رئيس فريق الهيكلة مدير دائرة التخطيط في القوات المسلحة العميد الركن ناصر الحربي استراتيجية التحول للقوات المسلحة إلى الهياكل الجديدة.

وقال انه أصبح من الضروري أن تدخل القوات المسلحة في مرحلة جديدة تنتقل فيها إلى عملية التطبيق لمخرجات فرق الهيكلة وإنجاز مشروع التحديث والبناء النوعي للقوات المسلحة.

ولفت مدير مركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة العميد الركن علي ناجي عبيد إلى أهمية إعداد الدراسات والبحوث التخصصية في مختلف صنوف وتشكيلات القوات المسلحة.

وأشار إلى ضرورة جعل البحث العلمي جزء أساسي ورئيسي من مهام القادة والضباط للارتقاء بمستوى قدرات القوات المسلحة.

Total time: 0.0617