أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

العاهل السعودي يعفي الامير خالد بن بندر من منصبه كنائب لوزير الدفاع بسبب خلافات حادة مع الامير محمد بن سلمان وزير الدفاع

- متابعة

قرر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز مساء السبت اعفاء نائب وزير الدفاع الامير خالد بن بندر من منصبه بعد 45 يوما من تعيينه في تغيير هو الرابع من نوعه في هذا الموقع خلال 15 شهر، بحسب تقرير "رأي اليوم".

واعلنت وكالة الانباء الرسمية ان الملك قرر اعفاء الامير خالد بن بندر من منصبه بناء على “ما عرضه علينا ولي العهد وزير الدفاع″ الامير سلمان بن عبد العزيز.

وعلمت “راي اليوم” من مصادر سعودية وثيقة ان قرار عزل الامير خالد بن بندر من منصبه هذا وبهذه السرعة يعود الى خلافات حادة بينه وبين ابن عمه الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز نجل ولي العهد ووزير الدولة.

وكانت هذه الخلافات قد بدأت منذ الاسبوع الاول لتعيين الامير خالد بن بندر بسبب نزعته الاستقلالية في ادارة شؤون وزارة الدفاع، كما قالت المصادر لـ “راي اليوم”.

والمقربون من الامير خالد بن بندر يصفون بأنه عسكري محترف يتمتع بشخصية قوية، كما لوحظ ان طلب الاعفاء جاء بطلب من الامير سلمان ولي العهد ووزير الدفاع وليس بناء على طلب الامير خالد بن بندر مثلما جرت العادة في اقالات سابقة.

ولم يلحظ قرار الاعفاء تعيين بديل للامير خالد بن بندر.

يذكر ان الملك عين الامير خالد الذي كان اميرا للرياض في منصب نائب وزير الدفاع في 14 ايار/مايو الماضي.

وقد صدر امر ملكي باعفاء الامير فهد بن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن من منصبه نائبا لوزير الدفاع وتعيين الامير سلمان بن سلطان مكانه في مطلع اب/اغسطس 2013.

كما كان الامير خالد بن سلطان اعفي من منصبه نائبا لوزير الدفاع في نيسان/ابريل 2013.

Total time: 0.0575