أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة كويتية: الحوثيون يمنعون "صلاة التروايح" ويفرضون "المذهب الاثنى عشري" بالقوة

- صنعاء

قالت مصادر يمنية إن مسلحي الحوثي او من يسمون أنفسهم "انصار الله" منعوا إقامة صلاة التراويح داخل المساجد العامة في المناطق التي يسيطرون عليها وبعض المساجد في محافظات أخرى، وهي صعدة وعمران وحجة والمحويت بالإضافة إلى صنعاء.

وأوضحت المصادر، وفق ما أوردته صحيفة "السياسة الكويتية"، أن الحوثيون أغلقوا مساجد عدة في مناطق الجراف والقاع في صنعاء, وكذلك صنعاء القديمة، ومنعوا إقامة صلاة التراويح فيها, في مخالفة للمذهب الزيدي الذي يعتبر صلاة التراويح سنة, فارضين المذهب الشيعي الإثنى عشري بالقوة.

وقالت إن "مسلحي الحوثي في منطقة ثلا بمحافظة عمران فرضوا بالقوة على المساجد عدم رفع أذان صلاتي الفجر والمغرب إلا من خلال جدول المواقيت الذي عممته عليهم والمخالف للمواقيت الرسمية".

في غضون ذلك, ذكرت "السياسة" الكويتية أن مسلحي الحوثي استولوا ليل أول أمس, ناقلة قمح مخصصة للنازحين في المدخل الغربي لمدينة عمران بعد وصولها من محافظة الحديدة, حيث بلغت الكمية المنهوبة نحو ألف كيس قمح قدمه برنامج الغذاء العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة كمساعدة للنازحين الذين شردتهم الحروب.

ويبسط الحوثيون نفوذهم على محافظة صعدة عقب ستة حروب خاضوها مع الجيش إبان حكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح خلال الفترة (2004-2010)، ويحاولون بسط نفوذهم على محافظات حجة وعمران والجوف

 

Total time: 0.0696