أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

السعودية نشر 30 ألف جندي على الحدود العراقية

- متابعات

أعلنت تقارير إعلامية سعودية أن المملكة نشرت 30 ألف جندي على حدودها مع العراق بعد انسحاب الجنود العراقيين من المنطقة الحدودية مع السعودية وسوريا، غير أن بغداد نفت انسحاب جنودها من الحدود، وأكدت أنها لا تزال تحت سيطرتها الكاملة، في حين أكد الجيش العراقي سيطرته على جامعة تكريت، وأنه بدأ عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على المدينة، من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

 

وقالت قناة »العربية«، أمس حسب ما نقلت وكالة رويترز، إنها حصلت على شريط فيديو يظهر نحو 2500 جندي عراقي في منطقة صحراوية إلى الشرق من مدينة كربلاء العراقية بعدما انسحبوا من مواقعهم على الحدود وتركوا المنطقة الحدودية مع السعودية وسوريا من دون حراسة.

 

ويظهر في شريط الفيديو الذي بثته »العربية« ضابط يقول إن الجنود العراقيين تلقوا أوامر بترك مواقعهم دون إعطائهم تبريراً لهذه الخطوة. ولم يتسن التأكد على الفور من مصداقية محتوى الشريط.

 

ويأتي الحديث عن نشر القوات السعودية على الحدود مع العراق بعد أن أمر العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبد العزيز، باتخاذ الإجراءات اللازمة كافة للتصدي لأي أعمال إرهابية محتملة، على خلفية تفاقم الأوضاع الأمنية بدول في المنطقة، وتحديداً العراق.

Total time: 0.0496