أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مدير امن الجوف : قمنا باستعادة منطقة الصفراء ورفع علم الجمهورية بعد اربع سنوات من انتزاعه

- الجوف

قال  مدير الامن في محافظة الجوف  العميد محمد العديني ان الوضع في المحافظة  متوتر  وهناك محاولات من قبل جماعات الحوثي لفتح جبهة للقتال  والحرب في الجوف  الى جانب ما يحدث في   عمران .

واضاف العديني  في تصريح   صحفي له ان قوات الجيش  والامن تقود  معارك  شديدة مع  جماعة الحوثي المسلحة بمختلف انواع الاسلحة  وبالتعاون مع اللجان الشعبية من ابناء الجوف .

 وقال  العميد العديني بان  المواجهات الحالية مع عناصر الحوثي المسلحة هي في كل من منطقة  الغيل ومنطقة الصفراء والتي كان يقيم  فيها الحوثي عدد من النقاط المسلحة منذ اربع سنوات   واستطاعت قوات الجيش رفع العلم الجمهوري فيها بعد استعادتها .
 
واكد  مدير امن الجوف  بان السيطرة الحالية هي لصالح القوات المسلحة والامن  وقد تم استعادة عدد من النقاط المركزية المهمة  في الجوف وتسعى القوات لاستعادة ما تبقى منها  مثل منطقة براقش  والتي ترجع الى محافظة مارب  ولكن تواجد الحوثي فيها يشكل ضررا على  ابناء الجوف بدرجة اساسية .
 
كما اوضح  العديني  بان  خطورة الحوثي ليس بتلك الصورة  الذهنية كما يعتقد البعض ولو ان  هناك تحركات  جدية من قبل الدولة  بالمواجهة لتم كسر شوكته ودحره خلال ساعات  كما اشار  الى تجاوب وتحمس وزارة  الداخلية   في التفاعل مع  القوات العسكرية .
 
واشار  العديني  الى  ان بداية المباغتة  كانت من قبل افراد الجيش والامن في منطقة النقاط العسكرية  بالصفراء ء  وذلك بعد ان كان نقاط  الحوثي  فيها تقومك بمحاصرة   قوات الجيش وتعمل على نهب  جميع مواد التموين  الغذائية والديزل الخاصة بالجيش  مما دفعهم للاضطرار  الى الاشتباك معم .
 

Total time: 0.0574