أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الاصلاح يوجه دعوة هامة إلى الحوثي وجماعته في شمال اليمن

- الاناضول

دعا حزب التجمع اليمني للإصلاح في اليمن (إسلامي مشارك في الحكومة)، يوم السبت، جماعة الحوثي إلى وقف ما أسماه بـ"صراعها العبثي مع الدولة وتجنيب اليمنيين الحروب وسفك الدماء".

وطالب "سعيد شمسان" رئيس الدائرة السياسية للإصلاح في تصريح نشره الموقع الرسمي للحزب، جماعة الحوثي "بالتخلي عن نهج العنف والتحول الى حزب سياسي والانخراط مع بقية اليمنيين في عملية بناء الدولة والالتزام بتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وفي مقدمتها تسليم السلاح الثقيل والمتوسط للدولة".

وأكد أن "استمرار جماعة الحوثي في استباحة دماء الأبرياء من أبناء الجيش والأمن والمواطنين في أكثر من منطقة يمنية واستهداف مؤسسات الدولة وتدمير البنية التحتية للحياة العامة لا يضع الجماعة في مواجهة مع الدولة والشعب فحسب بل مع المجتمع الدولي الذي يراقب عن كثب تصرفات جماعات العنف والإرهاب الرامية إلى تقويض العملية السياسية وضرب مشروع الدولة التي ينشدها كل اليمنيين".

وجدد "شمسان" موقف الإصلاح المساند للدولة والجيش في إعادة فرض الأمن وتثبيت الاستقرار في كافة ربوع الوطن، داعيا الشعب اليمني "إلى مساندة ودعم جهود الدولة والجيش في مكافحة الإرهاب ومواجهة كافة الخارجين عن القانون ومن يعتدون على مصالح الشعب والوطن ويسعون لزعزعة أمنه واستقراره".

واختتم في صنعاء يوم 25 يناير/ كانون الثاني 2014، مؤتمر الحوار الوطني، بمشاركة 565 شخصية، مثلت شرائح المجتمع اليمني، وهدف إلى وضع حلول لـ 9 قضايا تقف وراء أزمات اليمن، بينها: قضية الجنوب، والحوثيين في صعدة (شمال)، وبناء الدولة والقضايا ذات الصلة بالحقوق والحريات، والعدالة الانتقالية، والتنمية الاقتصادية.

‫وأصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، نهاية أبريل / نيسان الماضي، قرارًا بإنشاء وتشكيل الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وضمت في عضويتها 82 شخصية من مختلف الأطياف والمكونات السياسية اليمنية وبرئاسة الرئيس اليمني.

Total time: 0.0495