أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اثنى عشر دليلا على تورط الاشتراكي واخرون في حرب عمران

- عبد الكريم الحزمي

اعتبر محلل سياسي يمني ان  نفى الحزب الاشتراكي اليمني صحة ما نشره موقع (بي بي سي) نقلا عن مراسله في صنعاء بشأن اشتراك مقاتلين من الحزب الاشتراكي اليمني هو دليل  تورط يندرج في اطار قلب القاعدة الشرعية "المثبت مقدم على النافي"  وأن نفي الحكم دعوى والدعوى لا تثبت إلا بدليل.

الدليل الاول: يكفي دليل  تورط الاشتراكي والمؤتمر في الحرب مع الحوثيين في عمران شعار " حيادية الجيش" على غرار "اخونة الدولة " ومن المعلوم  والمثبت ان مصدر هذه الفكرة ومن  قدمها الى الرئيس ومن سوقها اعلاميا انهم قادة عسكريون اشتراكيون كبار يحيطون بوزير الدفاع والى جانبهم قادة عسكريون كبار يحيطون بوزير الدفاع وهم الجناح العسكري السري لمليشيا الحوثي الذي يستشهد ناطقوها في كل مكان بموقف وزارة الدفاع ويصفونه بانه موقف ايجابي ووطني لان  الوزارة تعاملت مع الجيش في عمران كفصيل خارج سيطرتها وهذا ما ارادته المليشيات وقد حققوا به التوسع الجديد واسقطوا عمران كلها بتلك الذريعة  وقد شاركهم في انجاح هذه الخديعة قادة كبار محيطون بالوزير وهم على ولاء للرئيس السابق واجمعوا امرهم كلهم وقلوبهم شتى على اخذ وزير الدفاع ومعه الرئيس هادي الى هذا المنحدر الخطير ومنهم وعبرهم الى الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية.

الدليل الثاني ان معظم منظري الحزبي الاشتراكي في كافة التخصصات تعمل منذ سنوات مع اذرع الحركة الحوثية  في رسم رؤى سياسية وعسكرية وعلاقات تحالفات داخلية وخارجية وقد وصل هذا التعاون ذروته في مؤتمر الحوار في جميع الاطروحات التي تقدما بها الحوثي في المؤتمر.

الدليل الثالث: هناك مئات من السياسيين والمثقفين الذين تعاملوا مع من القيادات السياسية والعسكرية الاشتراكية وطلعوا على كثير من قناعتهم ورؤاهم  المعادية حتى الثمالة لحزب الاصلاح بوجه حق او بدون وجه حق وان معادلتهم الوحيدة في القضاءعلى حزب الاصلاح " ما للإصلاح الا الحوثي" او كما يقول" عقيدة دينية بعقيدة دينية لأننا في الحزب نفتقدها انها عقدة نقص لدينا.

الدليل الرابع: القادة الاشتراكين مع الجناح السري لمليشيا الحوثي تقوم الان بتنفيذ مخطط ممنهج دقيق سيؤدي الى تقسيم الجيش على اسس طائفية في طريق القضاء على الجيش اليمني الذي ما كاد يخرج من عباءة الولاءات الشخصية.

الدليل الخامس: ان الكثير من العسكريين الجنوبيين وتحت غطاء التقاعد القسري وعلى امتداد السنوات الماضية وهم في رحلات مكوكية بين صعدة والمحافظات الجنوبية ويستقبلون وفود شبابية وقادة حوثيون في محافظاتهم. ومعسكرات الشعيب التدريبية لشباب قدموا من صعدة ومن المحافظات الجنوبية خير مثال على ذلك.

الدليل السادس: اقراء معظم كتاب الحزب الاشتراكي وانظروا كيف يتناولون قضايا صعدة وانظروا كيف يتناولون حزب الاصلاح.

الدليل السابع: اين موقف الحزب الاشتراكي من كل الجرائم التي ارتكبتها مليشيا الحوثي سواء من قبل ثورة فبراير او بعدها بل اين موقفه من جرائم مليشيا الحوثي منذ بعد مؤتمر الحوار بل اين موقفه من مليشيا الحوثي التي حاصرة فيه مئات الف انسان في عمران منذ ثلاثة اشهر وقتلت ودمرت اليس السكوت من علامة الرضى.

الدليل الثامن: من هو زعيم الحوثيين اليس هو "السيد" الممثل للحرس الثوري الايراني في شمال اليمن وزعيم الحراك المسلح في الجنوب" السيد" علي سالم البيض الممثل للحرس الثوري في  جنوب اليمن  مطبخ واحد يوزع وجباته من الضاحية الجنوبية الى صعدة والى عدن كما يوزع الى بغداد ودمشق قالوا "تكفيرين" في ظهران فكررها بغبغاء صعدة وعدن ودمشق وبغداد والضاحية الجنوبية. مواقف الحركتين الانفصاليتين متطابقة حتى النخاع وكلها من مرجعية واحدة ادعاء المظلومية ادعاء المدنية ممارسة التقية السياسية. التفنن في صناعة قضايا الخلاف لتوليد هويات اجتماعية وثقافية متصارعة وصناعة الانقسامات الطائفية كوسيلة لاسترداد حق يعتقدون حتى العظام انه ضاع ويجب ان يسترد.

الدليل التاسعة: اذهبوا الى الضاحية الجنوبية اذهبوا الى مدن ايران واتونا بخبر يقين الاف الطلبة والطالبات مبتعثين من ذات الجهات ومن نفس المعتقد.

الدليل العاشر: انزلوا الى الجنوب واتونا بخبر يقين عن تطور حركة التشيع هناك وسوف تكتشفون الحقيقة ان الجنوب يسير في ركب تبشير" الاسلام الفارسي" وليس الجنوب وحده بل محافظات الوسط والشمال على حد سوى ولهذا يتم هدم البنية التحتية للمذهب السني كخطوة اولى لاستئصاله من المنطقة العربية بشكل عام.

الدليل الحادي عشر: يعمل كثير من الاشتراكيين كمستشارين لدى منظمة للعسكريين الحوثيين التي اسست على غرار جمعية العسكريين الجنوبيين.

الدليل الثاني عشر: ان الحركة الحوثية تضم في قيادتها الميدانية والسياسية اعضاء من الحزب الاشتراكي مثل: المقالح، السامعي، الغولي ، داحش ، الحيدري ، الماخذي، ابن سودة ، ابن حيدر ... الخ.

Total time: 0.0487