أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الدولة البريطاني يهاتف الرئيس هادي حول عمران

- صنعاء
أكد وزير الدولة البريطاني في اتصالي هاتفي اجراه بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي امس "أن بريطانيا قد عملت وتعمل على دعم جهود الرئيس عبد ربه منصور هادي في مجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي وكذا صندوق النقد الدولي من أجل تنفيذ الاصلاحات الاقتصادية لتحسين وضع الموازنة العامة للدولة وبما يصب في خدمة عامة الناس أصحاب المصلحة الحقيقية".
 
ونقلت وكالة الانباء اليمنية سبا عن وزير الدولة البريطاني قوله " ان المملكة المتحدة  تدين لما جرى مؤخرا في محافظة عمران، وتدين أيضا الجماعات المسلحة التي تسعى إلى تقويض الأمن والاستقرار في اليمن،وبالتالي عرقلة مخرجات المؤتمر الوطني الشامل. منوهاً إلى أن المجتمع الدولي ومجلس الأمن يرقب كل تلك التحركات ويدعم الرئيس عبد ربه منصور هادي من أجل انجاح المرحلة الانتقالية بصورة كاملة، ولن يسمح للجماعات الفوضى لتقويض العملية".
 
من جهته عبر هادي عن تقديره الكبير للحكومة البريطانية لما تقدمه من دعم ومتابعات لسير العملية السياسية في اليمن بمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة. 
واكد هادي عزمه القوي لتجاوز كافة التحديات والعقبات التي تعترض السير نحو الخروج من الأزمات وإخراج اليمن إلى واحة الأمن والاستقرار وذلك بمساندة كل القوى السياسية الوطنية الشريفة والأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي وبالاخص العربية السعودية.

Total time: 0.049