أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

غزة بعد مقتل 9 فلسطينيين في قصف ليلي

- صباح الذيباني

أفاد مراسل "العربية" زياد الحلبي أن إسرائيلياً أصيب بجراح متوسطة جراء سقوط صاروخ غراد على مدينة بئر السبع صباح الأربعاء 23-3-2011، فيما طلب من سكان المنطقة الحدودية البقاء على مقربة من مناطق آمنة خشية تصعيد القصف رداً على مقتل 9 فلسطينيين في غزة بقصف إسرائيلي.

وكان 9 فلسطينيين قتلوا جراء غارات جوية وقصف مدفعي إسرائيلي على غزة، في أكثر الأيام دموية يشهدها القطاع منذ شهور.

وقال مسؤولون طبيون إن 3 شبان، أعمارهم 12 و15 و17 عاماً كانوا يلعبون كرة القدم، مع رجل قريب لهم، قتلوا في القصف المدفعي الإسرائيلي. ثم لاقى 5 نشطاء حتفهم في غارتين جويتين منفصلتين في وقت لاحق في قطاع غزة.

وقالت القوات المسلحة الإسرائيلية إنها أطلقت قذائف هاون على النشطاء الذين يطلقون النار على إسرائيل. وقال مسؤولون طبيون فلسطينيون إن القذائف الإسرائيلية أصابت منزلاً وقتلت أربعة أشخاص. وقال شهود ومسعفون إن صاحب المنزل كان بداخله وإن الشبان كانوا يلعبون كرة القدم بالخارج.

على الإثر، أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو بياناً يعبر عن أسفه للهجوم "الخطأ" على مدنيين أبرياء. وقال إن بلاده "لا تريد السعي لمزيد من التصعيد للصراع، لكنها ستدافع عن نفسها من الهجمات الصاروخية التي تستهدف مواطنيها".

لكن المتحدث باسم حركة "حماس" إسماعيل رضوان، ذكر لموقع الحركة على الإنترنت أن هذه المجزرة لن تمر بسهولة، وإنه "يتعين على الكيان الصهيوني (إسرائيل) أن يتهيأ لرد قاس".

وتصاعد التوتر على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة في الأسابيع القليلة الماضية. وعدد القتلى، أمس الثلاثاء 22-3-2011، هو الأكبر في يوم واحد منذ شهور.

وكثفت حماس هجماتها الصاروخية على إسرائيل بعد توقف منذ اشتبك الجانبين في حرب قبل عامين، قائلة إن مقاتليها أطلقوا ما يزيد على عشرين قذيفة هاون وصاروخاً في مطلع الأسبوع.

كما سقط صاروخ من طراز غراد قالت الجهاد الإسلامي إنها أطلقته بالقرب من مدينة إسدود الساحلية التي تبعد نحو 40 كيلومتراً إلى الشمال من غزة، وهي واحدة من اعمق الهجمات على إسرائيل منذ الحرب قبل عامين، ولم يصب أحد بأذى.

المصدر : العربيه

Total time: 0.0733