أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاصفة ترابية تغرق مدينة تعز بالظلام الدامس (صورة)

- تعز - تقي الدين الحذيفي

تسببت عاصفة ترابية اليوم بظلام في مدينة تعز شبه كلي للمرة الثانية على التوالي من جهة ومن جهة اخرى تعيشه بسبب قلة المشتقات النفطية والانطفائات المتكررة على المدينة.

وعدد مختصون في البيئة أسباب العاصفة الترابية منها ان ظاهرة العواصف الرملية تحدث عادةً في المناطق التي تضم رمالاً جافاً كالصحراء، وحين تصل سرعة الرياح لحد معين فتكون كافية لإحداث اهتزازات لجزئيات الرمال لتبدأ في التطاير مع الرياح فتزحف مع الرياح على بقعة معينة من الأرض وهو ما يحدث في مدينة تعز هذه الأيام بسبب سرعة الرياح من السواحل الغربية للمحافظة ممثلة منطقة المخاء الساحلية.

وفي ذات الصعيد صحب العاصفة الترابية انقطاع تام للكهرباء عن المحافظة بطريقة لم تكون معهودة من قبل حيث اعتاد المواطنين على التوزيع الشحيح للكهرباء الذي يأتي من محطة مأرب البخارية في حال تم الاعتداء على محطة مأرب الغازية والتي تعد المصدر الوحيد لامداد محافظة تعز بالتيار الكهربائي .

وأفادات مصادر خاصة لـ"التغييرنت" عن توقف محطة المخا البخارية عن توليد التيار الكهربائي بشكل مفاجئ بالرغم من توفر المشتقات النفطية الخاصة ما أدى إلى إغراق المحافظة بظلام دامس قد يطول إذا استمر الوضع.

Total time: 0.0629